Перейти к основному содержанию

اللجنة المشرفة على تنظيم الاستحقاقات الوطنية المقبلة تعقد ندوة صحفية حول هذه التحضيرات

Submitted on

الشهيد الحافظ 05 فبراير 2017 ( واص ) - نظمت اليوم الأحد اللجنة الوطنية المشرفة على تنظيم الاستحقاقات الوطنية المقبلة ، ندوة صحفية بمقر الأرشيف الإعلامي حول التحضير وتنظيم المناسبات الوطنية المقبلة ورزنامة هذه المحطات الوطنية الكبرى 
واستعرض الاجتماع تخليد الذكرى 41 لإعلان الجمهورية المصادف 27 فبراير ، وانطلاق التحضير لهذا الحدث الوطني الذي ستحتضنه منطقة بئر لحلو المحررة ، ومشاركة المؤسسات الوطنية ودورها في إبراز المكاسب الوطنية المحققة على الصعيد الوطني والدولي والتعريف بها.
وفي هذا السياق ، ذكر رئيس اللجنة السيد سالم لبصير بذكرى تشكيل أول حكومة صحراوية  المصادف 5 مارس 1976 ، واعتبر هذا الحدث مكسبا هاما لكفاح الشعب الصحراوي والذي بفضله أصبحت الدولة الصحراوية عامل استقرار في المنطقة.
ومن بين الاستحقاقات الوطنية المقبلة تخليد ذكرى سقوط أول شهيد المصادف 8 مارس والتذكير بالعطاءات والتضحية التي قدمها الشهداء في سبيل هذا الشعب المناضل ، وكذا تخليد اليوم العالمي للمرأة وإبراز ما قدمته المرأة الصحراوية من تضحية لأجل القضية الوطنية ومساهمتها في بناء الدولة الصحراوية.
وتطرقت اللجنة إلى تنظيم تظاهرة صحراء مراطون والصالون الوطني للصناعات التقليدية  ، إلى جانب استقبال الوفود الأجنبية المشاركة ووسائل الإعلام ووفود المناطق المحتلة والمتضامنين مع القضية الصحراوية.
( واص ) 122/090