Перейти к основному содержанию

إتحاد طلبة الساقية الحمراء و وادي الذهب يستقبل وفدا نرويجيا ممثلا عن أحزاب سياسية وازنة

Submitted on

الشهيد الحافظ 21 فبراير 2023 (وأص) - إستقبل اليوم الثلاثاء الأمين العام لإتحاد الطلبة السيد خليهنة الغزواني وفدا من النرويج ممثلا عن مختلف الأحزاب السياسية الوازنة، و ذلك بمقر إتحاد طلبة الساقية الحمراء و وادي الذهب.
اللقاء تمحور حول تاريخ كفاح الشعب الصحراوي و دور الشباب و الطلبة كقاطرة أساسية في مسار الثورة الصحراوية و مواكبتهم المثلى لمعركتي التحرير و البناء و مساهمتهم الفعالة كعنصر جوهري لا غنى عنه في إستمرارية كفاح و نضال الشعب الصحراوي.
كما شهد اللقاء تبادل الرؤى و التصور حول كيفية المرافعة عن القضية الصحراوية و التعريف بها داخل النرويج عن طريق الأحزاب الساسية التي لديها تأثير داخل المجتمع النرويجي، بالإضافة إلى نشر قضية الشعب الصحراوي ليس فقط على مستوى البلدان المجاورة إنما على المستوى الدول الأوروبية بشكل عام .
ويتكون الوفد النرويجي من 9 أشخاص وهم:  رئيس الحزب المسيحي الإشتراكي ، رئيسة شبيبة الحزب الإشتراكي ،  رئيسة شبيبة الحرب الليبرالي ، الناطق الرسمي لشبيبة حزب الخضر ، نائب رئيسة شبيبة الحزب التقدمي ، مسؤول العلاقات الخارجية لشبيبة حزب الوسط ، مسؤول العلاقات الخارجية لشبيبة حزب المحافظ ، عضو المكتب التنفيذي لشبيبة الحزب الأحمر ، عضو المكتب التنفيذي لشبيبة حزب العمال .
و للإشارة فإن زيارة الوفد النرويجي لمخيمات اللاجئين الصحراويين، ستدوم ثلاثة أيام، يطلع خلالها على واقع الشعب الصحراوي وسير مؤسسات الدولة الصحراوية .
90/112