Перейти к основному содержанию

عقد الجمعية العامة الثانية لاتحاد المحامين الصحراويين

Submitted on

 الشهيد الحافظ 18 ماي 2017 (واص) – تم اليوم الخميس ، عقد الجمعية العامة العادية الثانية لاتحاد المحامين الصحراويين ، بحضور وزير العدل والشؤون الدينية السيد أمربيه المامي الداي، بالإضافة الى محامو وإطارات المنظومة القضائية الصحراوية . 
الجمعية العامة التي احتضنتها قاعة المحاضرات التابعة لوزارة العدل والشؤون الدينية تأتي بناءا على القانون العضو المؤسس لمهنة المحاماة لاسيما المادتين 24 و 28  ، حيث افتتحت بدقيقة صمت ترحما على روح الشهداء .
وبعد أن رحب بالحضور قدم رئيس اتحاد المحامين المنتهية عهدته السيد الطيبي تقريرا شمل كل ما أنجز من البرامج خلال العهدة السابقة، مشيدا في ذات السياق بالجهود التي بذلتها وزارة العدل والشؤون الدينية طيلة العهدة.   
بدورة ، أكد وزير العدل والشؤون الدينية عضو الأمانة الوطنية السيد أمربيه المامي الداي أن المحامي شريك في قيام العدالة ومساهم في إصلاح القضاء بفضل دوره المميز الذي أداه ويؤديه في المسيرة الوطنية الصحراوية ".
ودعا الوزير إلى المزيد من التلاحم بين أسرة الدفاع لحماية المكتسبات الوطنية وتحقيق الأهداف النبيلة، من اجل تكريس المبادئ الأساسية لدولة المؤسسات، وذلك لتقريب العدالة من المواطن ".  
هذا ومن المنتظر أن تختتم الجمعية العامة الثانية  أشغالها بإصدار بيان ختامي ورسائل وتوصيات ، بالإضافة الى  انتخاب هيئة جديدة . 
ويؤطر ويضم الاتحاد كافة المحامين الصحراويين في الدولة الصحراوية ويتشكل من نقيب المحامين، المكتب التنفيذي،الإدارة العامة، إضافة الى الأعضاء. يعقد الإتحاد جمعية عامة كل أربع سنوات لتجديد الهياكل عن طريق الانتخاب ويعمل طبقا لقانونه الأساسي من اجل توفير احترام و حفظ حقوق الدفاع والمساهمة في تحقيق العدالة واحترام مبدأ سيادة القانون وضمان الدفاع عن حقوق المواطن وحرياته. يتكفل الاتحاد بتمثيل الخصوم والدفاع عنهم ومساعدتهم أمام الجهات القضائية .(واص)
090/105.