Перейти к основному содержанию

منظمة عدالة البريطانية تحث مجلس حقوق الإنسان على إدانة الانتهاكات المغربية لحقوق الإنسان المحتلة بالصحراء الغربية

Submitted on

جنيف(سويسرا)03ماي2017(واص)_حثت يوم أمس الثلاثاء منظمة عدالة البريطانية مجلس حقوق الإنسان على ضرورة إدانة الانتهاكات  المغربية لحقوق الإنسان التي ارتكبت في الصحراء الغربية بمناسبة انعقاد الدورة 27 لمجموعة عمل الاستعراض الدوري لحقوق الإنسان في مقر الأمم المتحدة في جنيف السويسرية.
 و رحبت المنظمة بالتوصيات التي  قدمتها عدة دول بمجلس حقوق الإنسان، لدولة الاحتلال المغربي، وطالبت المنظمة مجلس حقوق الإنسان في نفس الوقت يتبني هذه التوصيات التي تدين استمرار انتهاك حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير، وكذا الحقوق المدنية والسياسية و الحق في التجمع والتظاهر السلمي في الصحراء الغربية المحتلة.  
وأكد رئيس المنظمة البريطانية عدالة سيد احمد اليداسي الذي حضر الجلسة رفقة ممثلة جبهة البوليساريو في سويسرا السيدة اميمة عبد السلام والسيد جون فرانكو عن "منظمة حقوقيين أميركيين"بالإضافة  عضو المنظمة نيك ديلين، أن هذه التوصيات تثبت أن المجتمع الدولي و مجلس حقوق الإنسان الأممي على دراية بالقمع الممنهج و المستمر الذي تقوم به السلطات المغربية لحقوق الشعب الصحراوي المشروعة. داعيا في الوقت نفسه مجلس حقوق الإنسان الى تبني هذه التوصيات ومطالبة المغرب بتنفيذها وعدم السماح للسلطات المغربية بالاستمرار في انتهاك حقوق الإنسان.
جدير بالذكر، فقد قدمت المنظمة البريطانية تقريرا حول الانتهاكات الممنهجة لحقوق الأطفال الصحراويين وكذا الترهيب والتهديد والاعتداء الذي يتعرضون له هؤلاء الأطفال في المناطق المحتلة من طرف القوات المغربية وذلك في إطار مشاركة المنظمات الغير الحكومية في عملية الاستعراض الدوري الشامل للدول
 
.090/115(واص)