Перейти к основному содержанию

المنتخب الوطني الصحراوي في المهجر يتعادل في أول لقاء له بعد التفوّق طوال أطوار اللقاء الكروي

Submitted on

بيتوريا (إسبانيا) 04 يوليو 2021 (واص) - احتضن ملعب سان مارتين بمدينة بيتوريا العاصمة الباسكية، أول لقاء كروي بين المنتخب الوطني الصحراوي في المهجر وفريق Abetxuko الباسكي، بحضور مئات المتفرجين من الجالية وسكان العاصمة.
وقد تمتّع الجمهور بتنافس فنيّ كبير لم يخل من فرص التسجيل، بحيث ظهرت سيطرة واضحة  للفريق الصحراوي طوال فصول اللّعب وعلى امتداد الشوطين الأول والثاني على السّواء، وبحلول الدقيقة 87 قبيل انتهاء الوقت القانوني، تمكّن الفريق الباسكي من تسجيل هدفي التعادل.
وقد تمثّلت أخطاء المنخب الوطني في كثرة المراوغات، والتمرّن على اللّعب والتنسيق بشكل مشترك مرة واحدة فقط قبل خوض اللقاء، غير أن التقييم النهائي للأداء كان جيدا، وفقا لانطباع اللاعب محمدي عبد الله. 
وقد طبع الشوط الأول سرعة وحيوية المنتخب الوطني الذي وجد فريقا خصما عنيدا في الدفاع عن المرمى. ورغم السيطرة، تمكّن الفريق من تسجيل هدف بقذفة من " جوردي" سيد أحمد، وبنتيجة واحد مقابل صفر، انتهى الشوط الأول، وهي النتيجة التي كان بإمكانها أن تكون أكثر إيجابية وفائدة.
ومع انطلاق الشوط الثاني، وبحلول الدقيقة 51، استطاع المهاجم الصحراوي أعلي الراجل، المنتسب إلى فريق نومانثيا، التسجيل. واعتبارا من هنا، تساوت فرص الفريقين، وكان حارس مرمى فريق الجالية الصحراوية محمد بالمرصاد لعدة محاولات.
كما طغت الأخطاء على الدقائق العشر الأخيرة، في ضوء التغييرات التي حصلت بما في ذلك حراس المرمى،" طبيعي جدا غياب القوة والانسجام على أساس أن اللاعبين الصحراويين لم يتعرفوا على بعض من قبل بما فيه الكفاية، ورغم هذا، لاحظنا نوعية هذا الفريق"، يقول محمدي عبد الله.
ومباشرة بعد صفّارة النهاية، تحوّل الملعب إلى مسرح احتفال والتئام اللاعبين والمتفرجين. 
وبالنسبة لرئيس الفيدرالية الصحراوية للرياضة السيد أحمد بابا فإن هذه المقابلة الرياضية تعتبر نتيجة إيجابية للرياضة الصحراوية. 
( واص ) 090/304