Перейти к основному содержанию

إتحاد الصحفيين والكتاب الصحراويين ينوه بتأسيس منصة معرفة للقضية الصحراوية على الإنترنت بجامعة تفاريتي

Submitted on

ولاية بوجدور ، 26 فبراير 2023 (واص) - في مداخلة لإتحاد الصحفيين والكتاب الصحراويين خلال أشغال المتلقى الدولي الجامعي الثاني للتعاون في الصحراء الغربية ، أكد الامين العام للهيئة نفعي أحمد محمد على ضرورة تدوين التجربة النضالية الصحراوية والعمل على حفظ الذاكرة الشفوية ، عبر تشجيع مساعي الكتابة والتدين ، منوها بتأسيس المنصة الرقمية الجديدة التي تعززت بها جامعة تفاريتي ، عبر إطلاق موقع إلكتروني للمعلومات حول القضية الصحراوية بالتعاون مع جامعة بورتو المستقلة ، وبعض المتضامنين في المجال الاكاديمي .
وقال الأمين العام للإتحاد في عرض أمام المشاركين أن المنصة ستشكل واجهة بحث للكتاب والصحفيين والباحثين والسنمائيين والطلبة والمهتمين ، ودعامة مهمة في إثراء زوايا وملفات مسألة الصحراء الغربية في مختلف التخصصات والمجالات .
وفي ختام عرضه قدم الأمين العام للإتحاد نسخ من إصدارات الاتحاد الأخيرة لعميد جامعة تفاريتي خطاري حمودي ، معلناً في الوقت نفسه صدور كتب جديدة قريبا .
الى ذلك قدك إتحاد الصحفيين والكتاب الصحراويين كتابا جديدا يعزز المكتبة الوطنية حول الحقبة الاستعمارية في الصحراء الغربية خلال أشغال الملتقى الدولي الثاتي للتعاون الجامعي في الصحراء الغربية .
الكتاب لمؤلفه معروف عبد الرحمن بدة عضو المكتب التنفيذي للإتحاد المكلف بملف الكتاب بالخارج ، يتناول سير ومواقف أبرز الشخصيات الإسبانية خلال الإستعمار الإسباني في أرض الساقبة الحمراء ووادي .(واص)
090/105