Перейти к основному содержанию

رئيس الجمهورية يهنئ السيد أسيواجو بولا أحمد تينوبو إثر انتخابه رئيسا لنيجيريا

Submitted on

بئر لحلو (الأراضي المحررة)، 04 مارس 2023 (واص) - بعث رئيس الجمهورية، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي برسالة تهنئة إلى السيد أسيواجو بولا أحمد تينوبو،  وذلك إثر انتخابه رئيسا لجمهورية نيجيريا الإتحادية الشقيقة .
وقال الرئيس إبراهيم غالي  في نص الرسالة  " بمناسبة انتخابكم رئيسا لجمهورية نيجيريا الاتحادية الشقيقة، يسعدني جدا، باسم شعب وحكومة الجمهورية الصحراوية، أن أتقدم إلى فخامتكم بأصدق التهاني وأن أتمنى لكم كل النجاح في مهمتكم الجديدة" .
وأضاف رئيس الجمهورية " إن انتخابكم لدليل على الثقة الكبيرة التي وضعها فيكم الشعب النيجيري وفي قيادتكم الحكيمة للسير به على الطريق نحو تحقيق مستويات أعلى من التنمية والتقدم والازدهار. ونحن على ثقة بأن جمهورية نيجيريا الاتحادية الشقيقة، في ظل قيادتكم المقتدرة، ستواصل تعزيز مكانتها ودورها كقوة سياسية واقتصادية قوية في أفريقيا والعالم".
نص الرسالة :
بئر لحلو، 1 مارس 2023
فخامة السيد بولا أحمد تينوبو
الرئيس المنتخب لجمهورية نيجيريا الاتحادية
أبوجا
فخامة الرئيس،
بمناسبة انتخابكم رئيسا لجمهورية نيجيريا الاتحادية الشقيقة، يسعدني جدا، باسم شعب وحكومة الجمهورية الصحراوية، أن أتقدم إلى فخامتكم بأصدق التهاني وأن أتمنى لكم كل النجاح في مهمتكم الجديدة.
إن انتخابكم لدليل على الثقة الكبيرة التي وضعها فيكم الشعب النيجيري وفي قيادتكم الحكيمة للسير به على الطريق نحو تحقيق مستويات أعلى من التنمية والتقدم والازدهار. ونحن على ثقة بأن جمهورية نيجيريا الاتحادية الشقيقة، في ظل قيادتكم المقتدرة، ستواصل تعزيز مكانتها ودورها كقوة سياسية واقتصادية قوية في أفريقيا والعالم.
 يُشهد لجمهورية نيجيريا الاتحادية إقليمياً ودولياً بمشاركتها الفعالة في البحث عن حلول سلمية وعادلة للنزاعات في أفريقيا وخارجها. إن الشعب الصحراوي ممتن للتضامن والمساعدة السخية وكذلك للموقف المبدئي الذي يتمسك بهدائما بلدكم الشقيق في دعم إنهاء الاستعمار في الصحراء الغربية، آخر مستعمرة في إفريقيا. 
نحيي الدور الذي تقوم به نيجيريا على الصعيدين القاري والدولي في الدفاع عن مبادئ وأهداف الاتحاد الأفريقي التي تضمن وحدة وانسجام وتكامل الدول الأفريقية وحقها في تحقيق السلام والتنمية والازدهار.
ونثمن عاليا علاقات الصداقة والتعاون المتميزة بين جمهورية نيجيريا الاتحادية والجمهورية الصحراوية، ونتطلع إلى العمل مع فخامتكم ومع الحكومة النيجيرية في المستقبل القريب لتوسيع وتعميق علاقاتنا الثنائية والارتقاء بها إلى أعلى مستوى ممكن لما فيه مصلحة بلدينا وشعبينا الشقيقين.
وتفضلوا، فخامة الرئيس، بقبول أسمى آياتالتقدير والاحترام.
إبراهيم غالي
رئيس الجمهوريةالعربية الصحراوية الديمقراطية
الأمينالعام لجبهة البوليساريو . (واص)
090/105/500.