Перейти к основному содержанию

المشاركون من دول مختلفة في الملتقى الثاني لإتحاد عمال التربية والتعليم والتكوين يشيدون بالإطار الصحراوي واسهامه في بناء الإنسان وتحرير الأرض

Submitted on

ولاية أوسرد (مخيمات اللاجئين الصحراويين)  26 ماي 2021 (واص) أشاد المشاركون من دول مختلفة في ملتقى إتحاد عمال  التربية والتعليم والتكوين  بقدرة الإطار الصحراوي ونضاله الذي زاوج في تجربة ميدانية فريدة بين مهمتي بناء الإنسان وتحرير الأرض.
 وشهد الملتقى المنعقد تحت تحت شعار" أهداف تربوية خدمة لحرب التحرير الوطنية" بولاية آوسرد مشاركة دولية تنوعت بين نقابات ومنظمات وجمعيات تنشط في مجال الإتحاد في قاراتها وبلدانها وتعكس مكانة المنظمة وعمق علاقاتها خارجيا .
 وفي هذا السياق شارك رئيس نقابة التعليم في العالم و نقابة جنوب افريقيا و التكتلات النقابية المكسيكية فضلا عن مشاركة من كوبا والاكوادور والشيلي ومن إسبانيا من خلال تمثيل جهوي لنقابات أقاليم جزر البليار ، بالينثيا وبلاد الباسك .
الملتقى وهو يكرس أواصر العلاقات الأخوية ودورها في تعزيز التجربة الوطنية "أداءا وأداة"  ، يبرز المتدخلون في مجالات التربية والتكوين  ، بجسد  المكانة التي يحوزها الإطار الصحراوي  في تربية النشء على الرغم من التحديات على جسامتها  .
(واص) 120/090