Перейти к основному содержанию

أسير مدني صحراوي يعاني وضعا صحيا خطيرا

Submitted on

 أكادير (المغرب)، 15 أبريل 2023 (واص) - يعاني الأسير المدني الصحراوي ضمن مجموعة رفاق الولي وضعا صحيا خطيرا نتيجة للأوضاع الغير إنسانية وسوء المعاملة التي تمارسها في حقه إدارة سجن الاحتلال بأسفي ، حسب ما أفاد به مصدر حقوقي لـ "واص " .
وحسب المصدر ذاته ، أنه وفي إفادة لشقيقة الأسير عبد المولى محمد الحافظ اطلعت من خلالها رابطة حماية السجناء الصحراويين على الظروف الصعبة الغير إنسانية والقاسية التي يعاني منها داخل السجن المحلي آسفي/ المغرب بعد ان عمدت الإدارة السجنية على الزج بشقيقها في زنزانة مكتظة بسجناء الحق العام ومحروم من الاغطية والافرشة بالإضافة إلى سوء التغذية ومصادرة الحوالات المالية المرسلة من طرف العائلة فضلا عن التنصت على المكالمات الهاتفية من طرف موظفي وعساكر السجن في انتهاك صارخ لجميع الحقوق الأساسية المعترف بها دوليا والخاصة بمعتقلي الرأي والسجناء السياسيين.
وأضافت  أن شقيقها عبد المولى محمد الحافظ ومنذ معركة الأمعاء الفارغة التي خاضها ما بين 20 فبراير و07 مارس 2023 تعرض للترحيل التعسفي والانتقامي إلى مدن شمال المغرب فضلا عن المعاملة العنصرية والمهينة المرتكبة بشكل متعمد من طرف ما يسمى المندوبية العامة لإدارة السجون المغربية. (واص)
090/105/600.