Перейти к основному содержанию

وفد المناطق المحتلة إلى مؤتمر العمال يسلط الضوء على ما تتعرض له هذه الفئة بالمناطق المحتلة من تهميش وإقصاء

Submitted on

ولاية بوجدور 05 ديسمبر 2016 (واص)- سلط اليوم الوفد القادم من المناطق المحتلة والمشارك في فعاليات المؤتمر الثامن لاتحاد العمال ، الضوء على ما يتعرض له العمال الصحراويون بالمناطق المحتلة من تهميش وإقصاء وحرمان من ابسط الحقوق.
وفي تصريح لوكالة الأنباء الصحراوية ، استعرض أمبيركات عبد لكريم ممثل الفئات الصحراوية المنتفضة من أجل المطالبة بحقوق الشعب المهضومة ، ما يتعرض له المعطلون من حرمان وتمييز ومنعهم الاستفادة من ثروات بلدهم والتي تنهب أمام أعينهم يوميا.
وعن انتفاضة الاستقلال ، أكدت الناشطة الصحراوية فكة أدادي أن نشاط الانتفاضة يشهد توهجا متناميا خاصة في الفترة الأخيرة رغم سلسلة الاعتقالات التعسفية والتهم المفبركة التي تلصق بالمناضلين.
وبخصوص النشاط النقابي بالمواقع الجامعية ، أبرز الطالب الصحراوي سعيد أبا الشيخ أنه يساير طموحات الشعب الصحراوي رغم ضغوط إدارة الاحتلال ومحاولات طمس كل ماله صبغة نقابية.
للإشارة ، فإن وفد المناطق المحتلة يمثل مندوبي الفئة العمالية بالمناطق المحتلة ، وكانت له لقاءات مع بعض ممثلي النقابات العالمية؛ والذين أطلعهم على ما يتعرض له العمال والمعطلون الصحراويون بالمناطق المحتلة من تمييز وإقصاء.
( واص ) 090/130