Перейти к основному содержанию

الجزائر : رئيس المجلس الشعبي الوطني يجدد استعداده التام لمواصلة حشد الدعم للقضية الصحراوية

Submitted on

الجزائر 23 أبريل 2023 (واص) - جدد رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري السيد إبراهيم بوغالي، استعداده لمواصلة حشد الدعم للقضية الصحراوية العادلة.
إبراهيم بوغالي وخلال استقباله رئيس اللجنة الوطنية الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي الدكتور سعيد العياشي، جدد استعداد البرلمانيين التام لمواصلة العمل لحشد الدعم للقضية الصحراوية العادلة والدعوة إلى ضرورة إيجاد حل لها يكفل حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره.
وبالمناسبة شكر رئيس المجلس السيد العياشي على زيارته وأثنى على ما يبذله من جهد على رأس هذه اللجنة "التي يعبر نشاطها الدؤوب عن القيم الحضارية التي تحدو الجزائر في دفاعها عن القضايا العادلة وفي مقدمتها قضية الصحراء الغربية".
من جهته "شكر السيد سعيد العياشي المجلس الشعبي الوطني الجزائري على ما يبذله من جهد للدفاع عن القضايا العادلة وعلى رأسها القضية الصحراوية وبالأخص من خلال ممثليه في مختلف الهيئات البرلمانية، مثمنا ما تلعبه الدبلوماسية البرلمانية من أدوار لاسيما في كشف أنواع التضليل وتزييف الحقائق بخصوص القضية الصحراوية عموما ومعاناة الشعب الصحراوي على وجه الخصوص".
واعتبر سعيد العياشي الجهود البرلمانية في هذا الشأن "دليلا على تفاعل المجلس مع منظمات المجتمع المدني التي تهدف إلى تعزيز مواقف الجزائر الدولية والدفاع عن مقارباتها لاسيما باعتبار دورها الكبير في إرساء عوامل السلم والأمن في المنطقة".
( واص ) 090/105/700