Перейти к основному содержанию

الأمين العام للعمال الصحراويين يجري لقاءات مع تنظيمات عمالية كوبية

Submitted on

هافانا (كوبا)، 04 ماي 2023 (واص) - أجرى الأمين العام لإتحاد عمال الساقية الحمراء ووادي الذهب السيد سلامة البشير ، لقاءات مع تنظيمات عمالية كوبية ، خلال اليوم الثالث من زيارة العمل التي تقوده إلى كوبا .
وأستهل أولى لقاءاته مع الأمين العام لعمال كوبا مرفوقا ببعض القيادات العمالية ، حيث كان اللقاء أخويا وصريحا للغاية .
وسمح اللقاء الذي جرى بحضور السفير الصحراوي بكوبا السيد عمار بولسان،  للأمين العام للعمال لإطلاع  محدثيه على واقع العمال الصحراويين وتجربتهم الإستثنائية على مر العقود الماضية منذ التأسيس وحتى اليوم.
الأمين العام للعمال أبدى إعجابه بالتجربة الكوبية ومواقفها تجاه القضايا العادلة وفي مقدمتها القضية الصحراوية العادلة.
الأمين العام للعمال الكوبيين قدم لضيوفه عرضا مفصلا عن مسار الحركة العمالية الكوبية ودورها البارز في مقاومة مختلف التهديدات والتحديات التي واجهت وتواجة الثورة الكوبية وشعبها المقاوم.
كما تم  التأكيد خلال اللقاء على الموقف الكوبي الداعم لكفاح الشعب الصحراوي حتى الإستقلال، ووقوف العمال صفا واحدا وراء ذلك الموقف وإستعدادهم الدائم  لدعم ومساعدة العمال الصحراويين في مختلف المحافل الدولية وعلى مستوى العلاقات الثنائية.
[[{"fid":"45238","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":576,"width":975,"class":"media-element file-default","data-delta":"1"}}]]
كما جمع سلامة البشير لقاء  مع السيدة يودي رودريغيز هيرنانديز ، عضو سكرتاريا اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الكوبي والسيدة طيوهانيليس جوتيريز ميندوزا مسؤولة بقسم  العلاقات الدولية.
اللقاء الذي جرى بمقر الحزب تناول تطورات القضية الوطنية على مختلف الصعد خاصة مابعد 13 نوفمبر تاريخ العودة الكفاح المسلح .
وتطرق خلاله الأمين العام للعمال الصحراويين بإسهاب إلى الوضعية والحالة العامة التي عليها العمال في مختلف الساحات وواقع الحركة العمالية الصحراوية في ظروف الحرب واللجوء على أمتداد العقود الماضية وحتى اليوم. (واص)
090/105.