Перейти к основному содержанию

تجديد مشروع إنتاج الأدوية محور لقاء وزير الصحة العمومية مع رئيس بلدية ألبينييا بإيميليا رومانيا

Submitted on

إيميليا رومانيا (إيطاليا)، 04 ماي 2023 (واص) - أستقبل  اليوم الخميس وزير الصحة العمومية السيد  السالك بابا حسنة من قبل السيد نيكو جيبيرتي عمدة بلدية ألبينييا بإيميليا رومانيا بمقاطعة ريجو إيميليا.
وناقش اللقاء الذي حضره كلا من ممثلة جبهة جبهة البوليساريو بإيطاليا السيدة  فاطمة حفظلا سيدي علال وعدد من مساعدي العمدة الإيطالي،  مشروع دعم قطاع الصحة بمخيمات اللاجئين الصحراويين والمناطق المحررة من الجمهورية الصحراوية خاصة في مجال صناعة الأدوية.
[[{"fid":"45243","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":2048,"width":1536,"class":"media-element file-default","data-delta":"1"}}]]
السيد جيبيرتي أكد على أهمية  المؤسسات الصحية الصحراوية في مجال صناعة الأدوية الكثيرة والمتعددة الاستعمال وذلك بدعمها بالمواد الأولية وكذا دعم مشاريع إنتاج النباتات الصحية التي يصلح زراعتها بالمناطق الصحراوية.
سياسيا أكد عمدة ألبينييا التي تربطها علاقة صداقة وتعاون مع دوائر وولايات ومؤسسات الجمهورية الصحراوية على أن  بلديته تدعم كفاح الصحراويين وتدفع بإتجاه تمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير والاستقلال.
السالك بابا حسنة شكر بإسم الشعب والحكومة الصحراوية عمدة المدينة التي تدعم مشروعين كبيرين في قطاع الصحة على التعاون و المشاريع الجديدة التي وعد بدعمها،  مؤكدا رغبته في تطويرها وتمتين العلاقات الثنائية وترقيتها مستقبلا.
[[{"fid":"45244","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"2":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":1536,"width":2048,"class":"media-element file-default","data-delta":"2"}}]]
تجدر الإشارة ، إلى أن  وزير الصحة العمومية تقوده زيارة عمل هذه الأيام الى عدة مناطق بإيطاليا يلتقي خلالها عددا من المسؤولين السياسيين والمشرعين والمختصين في مجال الطب وجمعيات التضامن مع الشعب الصحراوي.
 وتهدف الزيارة إلى جلب المزيد من مشاريع دعم القطاع الصحي وخلق مجالات جديد للتعاون الثنائي لترقية العلاقات وتوطيد الشراكات. (واص)
090/105.