Перейти к основному содержанию

مدينة بيلانوفا الإسبانية تحتفل بذكرى تأسيس جبهة البوليساريو

Submitted on

بيلانوفا (برشلونة) 08 ماي 2023 (واص) - احتفلت مدينة بيلانوفا بمقاطعة كتالونيا الإسبانية تحتفل، بذكرى تأسيس جبهة البوليساريو المصادفة للعشر ماي.
الاحتفال الذي تميز بعرض ضخم للألعاب البهلوانية المعروفة عالميا والذي قدمته فرقة من الشبان بإقليم كتالونيا، حضرته رئيسة بلدية بيلانوفا السيدة أولقا أرناو، ممثل جبهة البوليساريو بالمنطقة السيد عابدين بشرايا وعدد من المستشارين ونشطاء حركة التضامن مع الشعب الصحراوي.
العرض قدم على شاطئ فيلانوفا ورفعت فيه الأعلام الوطنية للدولة الصحراوية، ميزه حضور عدد كبير من السياح الذين تعج بهم المدينة الكتلانية الجميلة في مثل هذه الأوقات من السنة؛ وهي فرصة للتعريف بكفاح الصحراويين.
[[{"fid":"45352","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":1153,"width":2048,"class":"media-element file-default","data-delta":"1"}}]]
وفي هذا السياق، أبرزت السيدة أولقا أرناو أن المناسبة سنوية لكنها تأتي هذا العام احتفالا بذكرى متميزة وأن حضورها شخصيا يعكس اهتمام مجلس المدينة وشعبها بالقضية الصحراوية التي لا يجب أن تنسى.
وكانت جمعيات التضامن قد نظمت البارحة واليوم عروضا موسيقية داخل خيمة الحرية التي نصبت وسط الشاطئ الشهير وحضرها جمهور كبير من الجالية الصحراوية والسياح احتفالا بالحدث الأبرز لهذا العام ذكرى تأسيس جبهة البوليساريو التي تحظى بالاحترام إفريقيا ودوليا.
( واص ) 090/100