Перейти к основному содержанию

تدشين مرافق جديدة بمقر الجمعية الصحراوية لضحايا الألغام

Submitted on

الشهيد الحافظ 24 جوان 2023 (وأص) - تم اليوم السبت تدشين مرافق جديدة بمقر الجمعية الصحراوية لضحايا الألغام، وذلك  بغية تطوير مجال الادارة وأرشفة البيانات الخاصة بضحايا الحرب و الألغام في الصحراء الغربية، و الرفع من مستوى تحديث الاحصائيات ذات الصلة بالمجال.
التدشين أشرفت عليه جمعية إشبيلية للتضامن مع الشعب الصحراوي وبحضور اطارات صحراوية من بينها ممثلين عن الجمعيات الصحراوية المهتمة بمجال مكافحة الالغام.
و خلال حفل التدشين تم تقديم محاضرة عن تحديث إحصائيات المنضوين في الجمعية التي شرعت في عملها الإحصائي سنة 2012 و إستمرت على ذلك المنوال بشكل سنوي، حيث كان آخر تحديث شهر نوفمبر الماضي، وشمل التعاون مع رؤساء الدوائر والبلديات على امل ان يكون في الأفق المستقبلي على شكل رقمي مواكبة للعصر الجديد.
للتذكير، فقد تأسست الجمعية الصحراوية لضحايا الألغام (ASAVIM) في 22 أكتوبر 2005 في مركز الشهيد الشريف لناجيي وضحايا الحرب والألغام الأرضية في مخيمات اللاجئين الصحراويين من قبل الضحايا أنفسهم تحت شعار “من أجل غدا أفضل”. أجيال المستقبل”.
و تنفذ الجمعية مجموعة متنوعة من الأنشطة مع الناجين من لحظة وقوع الحادث إلى إعادة اندماجهم الاجتماعي والاقتصادي، بالإضافة إلى ذلك ، تلعب دورًا مهمًا كمنظمة اتصال وربط بين الضحايا وعائلاتهم والمجتمع المحلي والدولي. وأص
90/112