Перейти к основному содержанию

مفوضية شؤون اللاجئين تجدد الالتزام بمواصلة دعم الصحراويين (مسئول اممي)

Submitted on

جنيف27 يونيو2011(واص)-  اكد مدير مكتب شمال افريقيا والشرق الاوسط بالمفوضية السامية لشؤون اللاجئين، السيد يعقوب الحلو   التزام المفوضية  بالاستمرار في دعم اللاجئين الصحراويين  في كافة المجالات،مثنيا على دور الملتقيات في  المساهمة والتحسيس بمعاناة اللاجئين الصحراويين، خلال  مداخلته في  ملتقى  منظم  من طرف مركز الدراسات حول اللاجئين بجنيف يوم الجمعة الماضي، بحسب مصدر من الهلال الاحمر الصحراوي .

 واثنى  المفوض  على مثل تلك المبادرة  التي من شانها كما قال " ان تساهم  في تحسيس المجتمع الدولي  بمعاناة اللاجئين الصحراويين"

على صعيد ذي صيلة، شارك  رئيس  الهلال  الاحمر  الصحراوي السيد بوحبيني يحي، بمقر المفوضية السامية لشؤون اللاجئين  بجنيف في ملتقى حول اللاجئين الصحراويين" التجربة والتحديات" المنظم من طرف مركز الدراسات حول اللاجئين  التابع لجامعة اوكسفارد البريطانية .

للاشارة حضر الملتقى العديد من الشخصيات المهتمة  بشؤون اللاجئين، حيث  قدمت دراسة حول تجربة اللاجئين الصحراويين والخيارات الممكنة للتحسين من  وضعهم  للباحثة الينا القاسمي .

 وتميزت  الجلسة بنقاش سلط الضوء على جوانب  من هذه التجربة الانسانية  خاصة فيما يتعلق بمشاركة المرأة  ودورها "الريادي" في المجتمع الصحراوي ، اضافة الى نموذج التسيير الذي تتبناه السلطات الصحراوية  في مخيمات اللاجئين الصحراويين والمناطق المحررة، بحسب ذات المصدر.(واص)