Перейти к основному содержанию

مسيرة سلمية تستنكر تهميش و حرمان الصحراويين من ثروات بلادهم

Submitted on

بوجدور( المناطق المحتلة ) 21 يوليو 2011 (واص)- نظمت أمس الأربعاء مجموعة من المعطلين الصحراويين، مسيرة سلمية بشوارع بمدينة بوجدور المحتلة، "احتجاجا" على سياسة "التهميش" و الإقصاء التي تنتهجها الدولة المغربية في حق المدنيين الصحراويين وحرمانهم من الاستفادة من ثروات الصحراء الغربية حسب ما أفاد به مصدر حقوقي صحراوي .

و قد ندد المتظاهرون "بالاستغلال" غير الشرعي للثروات الطبيعية الصحراوية مطالبين الدولة المغربية برفع الحصار والقمع ضد المدنيين الصحراويين المطالبين بحقوقهم المدنية و السياسية و الاجتماعية و الاقتصادية و كذا الاستفادة من خيرات أرضهم الطبيعية.

من جهتها ،طوقت أجهزة الأمن الاسستخباراتية و رجال الشرطة والدرك الملكي المكان من اجل تفريق التظاهرة التي تواصلت لساعات بحضور جمع كبير والذين كرروا فيها شعارات مطالبة ب " الاستقلال " و رحيل المحتل المغربي بحسب ذات المصدر .

تجدر الإشارة إلى أن مجموعة من المواطنين الصحراويين من مختلف الشرائح الاجتماعية بالمدينة، يعمدون منذ سنة ،على الاحتجاج السلمي للمطالبة بحقوقهم العادلة و المشروعة والذين يعاني معظمهم من البطالة و الفقر ، في الوقت الذي تستمر فيه الدولة المغربية في نهب و سرقة الثروات الطبيعية الصحراوية (واص) .
092/090