Перейти к основному содержанию

الجمعية المغربية لحقوق الإنسان تحذر من تصاعد "الطابع القمعي" للسلطات تجاه حركة 20 فبراير

Submitted on

الرباط 12 نوفمبر 201 (واص) – حذرت امس الخميس ، الجمعية المغربية لحقوق الإنسان من تصاعد "الطابع القمعي" للسلطات تجاه حركة 20 فبراير، محملة السلطات المغربية المسؤولية كاملة في حماية الحق في الحياة والأمان الشخصي لمناضلي الحركة،حسب بيان للجمعية توصلت "واص" الى  منه .

وأشارت المنظمة إلى اعتقال عدد من شابات وشبان الحركة بكل من الدار البيضاء والرباط وفاس قبل إخضاعهم للاستنطاق وإطلاق سراحهم بعد ذلك، مسجلة تنامي العنف بكافة أشكاله في الآونة الأخيرة ضد مواطنات ومواطنين يمارسون حقا مشروعا في الاحتجاج السلمي .

في السياق ذاته، عبرت المنظمة المغربية لحقوق الإنسان في بيان حصلت الجزيرة نت على نسخة منه عن قلقها بسبب تنامي "مؤشرات عنيفة وخطيرة" في مختلف مناطق وجهات المغرب خلال مظاهرات حركة 20 فبراير مع ما ينتج عنها من مآس اجتماعية وانزلاقات مثيرة .

للتذكير ،فقد دعت حركة 20 من فبراير المغربية الى الشعب المغربي الى الخروج في مظاهرات يوم ال 20 من الشهر الجاري ، تزامنا مع الحملات الانتخابية للمرشحين التي تنطلق اليوم السبت وأيضا بعد تزايد التوتر بين حركة 20 فبراير والنظام المغربي إثر توالي سقوط الضحايا من شباب الحركة (واص) .

090/092