Перейти к основному содержанию

معتقلون سياسيون صحراوون يخوضون اضرابا عن الطعام

Submitted on

العيون (المناطق المحتلة) 29 فبراير 2012 (واص)- تعتزم مجموعة من المعتقلين السياسيين الصحراويين  بالسجن لكحل بالعيون المحتلة الشروع في اضراب مفتوح عن الطعام ابتداءا من يوم الخميس، حسب ما افاد به بيان لتجمع المدافعين الصحراويينعن حقوق الإنسان.

 

و يتعلق الأمر بكل من المدافع الصحراوي عن حقوق الإنسان، المحجوب أولاد الشيخ، نائب رئيس المنظمة الصحراوية لمناهضة التعذيب بالصحراء الغربية، المدافع الصحراوي عن حقوق الإنسان، عتيقو براي،  عضو المنظمة الصحراوية لمناهضة التعذيب بالصحراء الغربية،  المدافع الصحراوي عن حقوق الإنسان، حسنة الوالي، عضو المنظمة الصحراوية لمناهضة التعذيب بالصحراء الغربية، المدافع الصحراوي عن حقوق الإنسان، عبد العزيز براي، المعتقل السياسي الصحراوي، الشريف محمد الناصر.

 

  و يأتي هذا الإضراب المفتوح عن الطعام الذي أعلنه المعتقلون السياسيون الصحراويون الخمسة بعد مضي أكثر من خمسة  أشهر إلى جانب مدافعين صحراويين عن حقوق الإنسان و معتقلين سياسيين على خلفية المظاهرات التي عاشتها في الفترة الممتدة من تاريخ 25 و 27 سبتمبر 2011 مدينة الداخلة المحتلة، الصحراء الغربية .

 

و يطالب هؤلاء المعتقلون بالتعجيل بالمحاكمة العادلة أو إطلاق سراحهم بدون قيد أو شرط مع ضرورة تمتيعهم بحقوقهم كاملة و التعامل معهم كسجناء رأي، يضيف بيان التجمع.(واص)

 

000/090/120