Перейти к основному содержанию

الفن التشكيلي الصحراوي يحضر في المعرض الجماعي للفنون الجميلة باسبانيا

Submitted on

اشبيلية (الأندلس)19ماي20121(واص)شارك الخميس  بمقاطعة اشبيلية الاسبانية   فنانون تشكيليون صحراويون في المعرض الجماعي للفنون الجميلة والذي سيقام في الفترة مابين 17ماي إلى غاية 22 من نفس الشهر حسب ما افاد مصدر من تمثيلية جبهة البوليساريو باسبانيا.

وتأتي مشاركة الفنانين الصحراويين في المعرض الجماعي للفنون الجميلة بالتنسيق مع جمعية" ارت تيفاريتي" والتي تهدف من خلال  المشاركة" المتميزة" إلى إبراز الروح الجمالية للفن التشكيلي  الصحراوي وكذا  التعريف بالقضية الصحراوية من خلال  تسليط الضوء على واقع الشعب الصحراوي بمخيمات اللاجئين الصحراويين و كذلك معاناة الصحراويين  بالمناطق المحتلةوما يتعرضون له من شتى أنواع  التعذيب "الممنهج"، والاعتقال التعسفي، والمحاكمات الجائرة وغيرها من الممارسات المشينة والحاطة بالكرامة الإنسانية التي ترتكبها أجهزة الدولة المغربية .

وسيعرض الفنانون التشكيلون الصحراويون  أعمالهم  إلى جانب عدة شخصيات وجمعيات  "بارزة"ومتضامنة مع القضية الصحراوية  بأكبر قاعة  عروض اسبانية  .

للتذكير تشتكل مجموعة الفنانين الصحراويين المشاركين في المعرض الجماعي للفنون الجميلة من  8 فنانين( محمد مولود يسلم، ولاد محمد، محمد ابيشة، فضيلي يسلم، السالك ابراهيم، اسماعيل بنان، محمد سليمان و مدي احمد).(واص)

090/97/088