Перейти к основному содержанию

ورشة حول الصحراء الغربية على هامش مؤتمر اتحادية التنسيق العالمية "بوكو"

Submitted on

أرفورت (ألمانيا) 20 مايو 2012 (واص) - نظمت أمس الجمعة بمدينة ارفورت جنوبي المانيا ورشة تحت عنوان: الصحراء الغربية... والكفاح من أجل الإستقلال، وذلك على هامش أشغال المؤتمر السنوي أل 34 لإتحادية التنسيق العالمية "بوكو"، المنعقدة أيام الجمعة والسبت 18 و 19 مايو الجاري، بمشاركة وفد عن اتحاد طلبة الساقية الحمراء و وادي الذهب.

 

الورشة نشطها ممثلون عن إتحاد الطلبة الصحراويين بالإضافة إلى متضامنين ألمان عن الجمعية الشبانية الألمانية "فيست صحرا بروجيكت غروبن".

 

و خلال الورشة، قدم ممثلو اتحاد الطلبة الصحراويين شرحا مفصلا عن أهم مراحل كفاح الشعب الصحراوي من أجل التحرر مرحلة اللاسلم و اللاحرب التي تلت اتفاق وقف إطلاق النار، إضافة إلى استعراض تجربة المجتمع المدني الصحراوي وعمل إتحاد الطلبة الصحراويين ودوره في الحقل المدني.

 

و قد تخللت الورشة جملة من المداخلات ركزت في مجملها على المسؤولية الدولية إزاء عملية تصفية الاستعمار من أخر مستعمرة في القارة الإفريقية و كذا انتهاكات حقوق الإنسان بالمناطق المحتلة، إضافة إلي دور المرأة و المجتمع المدني الصحراوي في الكفاح من أجل الحرية و الاستقلال.

 

للإشارة كان وفد عن اتحاد طلبة الساقية الحمراء و وادي الذهب يضم عضو المكتب التنفيذي للإتحاد، الصالح سيد المصطفى, وأمين جامعة مصطفي إسطنبولي –معسكر- (الجزائر)، تقلة محمد الأمين، قد وصل يوم الأحد الماضي إلى العاصمة الألمانية برلين و ذلك في إطار جولة أوروبية تشمل إلى جانب ألمانيا كل من فرنسا وسويسرا. (واص)

090/089