Перейти к основному содержанию

مظاهرة مؤيدة للقضية الصحراوية امام سفارة المغرب بلندن

Submitted on

لندن  2 يونيو 2012 (واص) - نظمت يوم السبت امام مقر سفارة المغرب بلندن مظاهرة تضامنية للتاكيد على حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير حسبما تم الوقوف عليه في عين المكان.

       
و قد شارك في المظاهرة عديد الجمعيات البريطانية المساندة للقضية الصحراوية على غرار "حملة الصحراء الغربية" الى جانب طلبة وفنانين بريطانيين متعاطفين مع كفاح الشعب الصحراوي.

       
و قد حمل المناضلون من اجل القضية الصحراوية و الدفاع عن حقوق الانسان اعلاما صحراوية و لافتات كتب عليها "المغرب غادر و المغرب مجرم" و "اين هم السجناء ال651 (صحراويا) " و "اوقفوا التعذيب" و "الصحراء حرة".

       
في هذا الصدد اكد كين ريتشي رئيس جمعية "حملة الصحراء الغربية" خلال هذا التجمع ان "بريطانبا بلد حقوق الانسان و كذا المجتمع الدولي معنيان بمسالة الصحراء الغربية حيث تنتهك حقوق الانسان بشكل يومي على يد المحتل المغربي منذ عشريات عدة".

       
و اضاف يقول ان "البرلمان البريطاني ينبغي ان يلتفت لما يجري بالصحراء الغربية و ادانة العنف كما يقوم به لما يتعلق الامر بالمسالة السورية".

       
كما اعرب عديد الطلبة البريطانيين و من جنسيات اخرى وممثلين عن نقابات عن مساندتهم للقضية الصحراوية.

       
في هذا الصدد اعتبر الطالب البرازيلي مارسيلو دارلي مارسيلو ان "هذه المظاهرات ينبغي ان تجري يوميا بالمملكة المتحدة و عبر العالم من اجل تحسيس المجتمع الدولي بقضية عادلة لشعب يكافح لنيل استقلاله".

       
و تابع يقول ان "الشعب الصحراوي بحاجة الى دعم المجتمع الدولي الذي ينبغي ان يتحرك و يدين المغرب لممارساته الوحشية ضد شعب تواق للحرية".

       
اما الطالبة الاسبانية روشيو رويز فترى ان الامر يتعلق بممارسة "اقصى الضغوط على المغرب من اجل الحصول على حقوق الشعب الصحراوي".(واص) 088/090700