Перейти к основному содержанию

المبعوث الأوممي "روس"يستقبل من طرف أعضاء المجلس الوطني الصحراوي

Submitted on

الشهيد الحافظ 5 نوفمبر 2012 (واص)- إستقبل أمس الأحد مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة السيد "كريستوفوروس" من قبل نائب رئيس المجلس الوطني الصحراوي السيد "حمودي لبصير" ورؤساء اللجان بمقر المجلس الوطني ب 9 يونيو .

وقدم نائب رئيس المجلس نبذة مقتضبة  عن المؤسسة التشريعية الصحراوية، و دورها التاريخي في مختلف المراحل التي مر بها كفاح الشعب الصحراوي "".

و استعرض النائب "بالدور الرقابي الذي يقوم به المجلس الوطني على كافة مؤسسات الدولة الصحراوية في الولايات وفي المناطق المحررة" متوقفا  عند دور المجلس في  "الرقابة والمساءلة بالنسبة للجهاز التنفيذي بجانب دور التعبئة السياسية  ."

كما أكد السيد لبصير" أن المجلس الوطني الصحراوي يرقى لمستوى أي مجلس وطني في العالم ،رغم الواقع المرير الذي تعيشه مؤسسات الدولة الصحراوي في ظروف اللجواء الصعبة"

يذكر أن السيد روس يختتم جولته بالمخيمات اليوم الإثنين بلقاء مع الأعيان المشاركين في تحديد الهوية قبل أن يتوجه إلى الجزائر ثم موريتانيا  مدريد وباريس  لاستكمال بقية المشاورات  واللقاءات  التي شرع فيها منذ  27 أكتوبر في الرباط  والعيون.

ويقدم  روس  نهاية الزيارة التي تتواصل حتى 15 نوفمبر الجاري  حيث  يقدم  خلاصات  بنتائج الزيارة  الى  الامين العام للامم المتحدة وتقريرا الى مجلس الامن، نهاية شهر نوفمبر الجاري .(واص)

/088 113/090