Перейти к основному содержанию

المشاركة الصحراوية في المنتدى تستقطب انظار الصحافة التونسية

Submitted on

مبعوث خاص

تونس 29 مارس 2013 (واص)- منذ اليوم الاول من المنتدى العالمي استقطبت القضية الصحراوية انظار المراقبينن والصحافة التونسية التي نشرت العديد من المقالات و المعالجات مع الصور عن المشاركة الصحراوية في المنتدى، كما اجرت بعض القنوات التلفزيونية و الاذاعات المحلية التونسسية لقاءات مع بعض اعضاء الوفد

 

في هذا الاطار اجرت قنات الحوار التونسي لقاء مع الناشطة الصحراوية مريم البورحيمي، و كتبت بعض الصحف التونسية على غرار "فلام دافريك" تحت عنوان "شعب الصحراء الغربية يطالب بالحق في قيام دولته" مدعم بصورة عن المشاركة الصحراوية في المسير الافتتاحية، مضيفة ان شعب الصحراء الغربية انتهز فرصة افتتاح المهرجان لمطالبة الامم المتحدة بالاعتراف به كدولة.

 

 و نقلت تصريح الامين العام لاتحاد الصحفيين الصحراويين ماء العينين لكحل لدعوته الامم المتحدة للعمل من اجل احترام حق تقرير المصير و حماية ميثاق الامم المتحدة للمعاهدات ازاء الحقوق السياسية للشعوب.

 

كما كان لرئيس الوفد وبقية اعضاء الاعضاء، لقاءات مع عديد من القنوات الاذاعية و الصحف التونسية، اضافة الى لقاءات مع بعض وسائل الاعلام الدولية المعتمدة بتونس والصحفيين الذين وفدوا الى تونس لتغطية الحدث.

 

 ولاحظ المراقبون  هنا في تونس ان  القضية الصحراوية، بدأت  تحظى باهتمام متزايد في الاوساط التونسية  والراي العام بصفة اعم  بحسب الملاحظين . (واص)

 

088\090  واص