Перейти к основному содержанию

المعتقل السياسي الصحراوي الحسان محمد لحسن يشرع في اضراب مفتوح عن الطعام

Submitted on

 

 

تيزنيت (المغرب) 3مارس 2013(واص)- شرع اليوم الاربعاء المعتقل السياسي الصحراوي الحسان محمد لحسن، في إضراب مفتوح عن الطعام بسجن تزينت المغربي، و ذلك للمطالبة بتحسين ظروفه الصحية والمعيشية، واحتجاجا على التماطل في الاستجابة لمطالبه المشروعة التي رفضت إدارة السجن تحقيقها عقابا له على مواقفه السياسية من القضية الصحراوية، حسب ما افاد مصدر من وزارة الارض المحتلة والجاليات.
 

 

واكد المصدر نفسه، انه كان من المفترض عرض المعتقل يوم أمس الثلاثاء الثاني من ابريل على طبيب الجهاز الهضمي الذي اجل ميعاده للمرة الثانية دون مبرر يذكر وكذا طبيب الحنجرة الذي امر بإعادته لإجراء فحوصات اخرى بعدما كان قد عرض عليه في وقت سابق.
 

و تعرض المعتقل السياسي الصحراوي الحسان محمد لحسن في السجن للتعذيب و المعاملة الحاطة من الكرامة الانسانية، كماخاض عدة إضرابات عن الطعام ادت الى مضاعفات وعلل صحية، يضيف  المصدر ذاته.
 

وجدير بالذكرأن معتقل الرأي الصحراوي الحسان محمد لحسن قد أعتقل سنة 2004، من طرف قوات الدرك المغربية، و أصدر في حقه حكما جائرا مدته عشر سنوات سجنا نافذة قضى جزاء منها بالسجنين سجن لكحل بمدينة العيون المحتلة، وسجن ايت ملول باكادير المغربية قبل نقله لسجن تيزنيت المتواجد به حاليا .(واص)
 

112\090