Перейти к основному содержанию

الإعلان عن تنظيم ندوة دولية للتضامن مع العمال الصحراويين بنيجيريا أكتوبر 2013

Submitted on

أبوجا (نيجيريا)، 1 غشت 2013 (واص) - أعلن الخميس بالعاصمة النيجيرية أبوجا عن تنظيم ندوة دولية للتضامن مع العمال الصحراويين بالعاصمة النيجيرية أبوجا أيام 28، 29 و30 أكتوبر 2013 بقرار من الحركة النقابية النيجيرية برئاسة المؤتمر النيجيري للشغل وبالشراكة مع هيئات المجتمع المدني والحقوقي النيجيري واتحاد العمال الصحراويين، حسبما علم من سفارة الجمهورية الصحراوية بنيجيريا.

 

و ينتظر مشاركة العديد من الوفود الممثلة للنقابات الإفريقية، المنظمات الحقوقية، حركة التضامن الدولية مع الشعب الصحراوي إضافة إلى شخصيات بارزة من إفريقيا ونيجيريا.

 

السيد عبد الوحيد عومارو رئيس المؤتمر النيجيري للشغل، أثناء استقباله السفير الصحراوي لدى نيجيريا الأخ أبي بشرايا البشير، أكد "أن تنظيم الندوة الدولية للتضامن مع العمال الصحراويين بنيجيريا، يشكل تعبيرا، باسم كافة الحركات النقابية الأفريقية وشعوب القارة، عن الوفاء للقيم والمبادئ الراسخة الداعمة لحقوق الشعوب في تقرير المصير والاستقلال، وإشارة واضحة للمجتمع الدولي بأن أفريقيا ستبقى إلى جانب الشعب والعمال الصحراويين في كفاحهم العادل من أجل الحرية والكرامة".

 

السفير الصحراوي بأبوجا، وهو ينقل تشكرات الشعب الصحراوي وحكومته وحركته النقابية، أعرب لقادة النقابة النيجيرية عن الأمل في أن تشكل الندوة "حدثاً تاريخياً وإضافة مهمة في تعزيز التضامن الدولي مع كفاح العمال الصحراويين وتجذير موقف العمال والشعوب الأفريقية الراسخ في دعم قضية الشعب الصحراوي من أجل تصفية الاستعمار بشكل نهائي من القارة".

 

حضر الإعلان الرسمي عن تنظيم الندوة الدولية بالإضافة إلى رئيس النقابة والسفير الصحراوي بأبوجا، أبرز قيادات النقابة النيجيرية، وكذا المكلف بمهمة في السفارة الصحراوية بأبوجا، وداد المصطفى. (واص)

 

062\090