Перейти к основному содержанию

جبهة البوليساريو لا تستبعد العودة إلى الكفاح المسلح في حال إستمرار المغرب في تعطيل مسار المفاوضات (مسؤول صحراوي)

Submitted on

بومرداس 14 غشت 2013 (وأص) - أكد عضو الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو، مسؤول امانة فروع التنظيم السياسي،  البشير مصطفى السيد، اليوم الأربعاء ببومرداس أن جبهة البوليساريو "لا تستبعد العودة إلى الكفاح المسلح في حال استمرار المغرب في تعطيل  مسار المفاوضات".

 

وقال المسؤول الصحراوي في تصريح على هامش أشغال الجامعة الصيفية  لإطارات الجمهورية الصحراوية "إذا استمر تعنت السلطات المغربية في عرقلة و تعطيل مسار المفاوضات لإيجاد حل للقضية الصحراوية يضمن للشعب الصحراوي حقه في تقرير المصير  سنمر ممرا إجباريا آخرا وهو العودة للكفاح المسلح".

 

وأضاف أن المفاوضات "أحسن طريق تراها جبهة البوليساريو للوصول إلى حل سلمي  دائم وعادل يضمن بناء علاقات حسن الجوار مع المغرب" مشيرا إلى أن المجتمع الدولي  "يحمل نفس القناعة لحل القضية نهائيا لكن انعدام الجدية لدى السلطات المغربية حال  دون انطلاق المفاوضات من جديد".

 

وأكد المسؤول الصحراوي "أن جبهة البوليساريو جاهزة للمقاومة وستعلن  ذلك في اليوم الذي يعلن فيه المجتمع الدولي والأمم المتحدة عجزهما عن إيجاد حل  عادل يضمن للصحراويين حق تقرير مصيرهم وفق ما تنص الشرعية الدولية".     

 

و لفت البشير مصطفى السيد إلى أن "استمرار التعنت المغربي يرهن الشرعية الدولية  ويرهن مصداقية الأمم المتحدة كذلك".

 

غير أنه أعرب عن "كامل ثقته" في قدرة الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي  في إيجاد حل يضمن تنظيم استفتاء تقرير المصير في الصحراء الغربية.(واص)

 

062\090\700