Перейти к основному содержанию

اتحاد الحقوقيين الصحراويين يستنكر اعتقال الصحفي المغربي علي انوزلا

Submitted on

الشهيد الحافظ، 19 سبتمبر 2013 (واص) -  عبر اتحاد الحقوقيين الصحراويين عن استنكاره "الشديد" لقيام السلطات المغربية باعتقال الصحفي "البارز" علي انوزلا و "ما شاب اعتقاله من تعسفات خارجة عن نطاق  القانون"، مطالبا الحكومة المغربية بالإفراج عنه بدون قيد و لا شرط.

 

و قال الاتحاد في بيان يوم أمس الأربعاء "إن الصحفي على أنوزلا ، احد أكثر الصحفيين المغاربة مهنية وشجاعة بتطرقه لعدة مواضيع تشكل إحراجا للنظام المخزني في المملكة المغربية، مما سبب له في عديد المرات لملاحقات مستمرة من أجهزة الأمن والسلطات المغربية".

 

و أعرب الاتحاد عن تضامنه المطلق واللامشروط مع الصحفي المغربي علي انزولا وكافة "شرفاء" الأسرة الإعلامية المغربية، مثمنا مواقفه "النبيلة المنسجمة مع روح الرسالة الإعلامية في الوقت الذي كان ولايزال فيه الإعلام الرسمي والحزبي المغربي ينتهج سياسة التعتيم الممنهج".

 

و دعا الاتحاد المنظمات والهيئات الحقوقية والصحفية والحزبية والضمائر الحية بالتضامن مع الصحفي علي انوزلا و مع الديمقراطيين والمناضلين الشرفاء في المغرب حتى يتمكنوا من ممارسة مهامهم النضالية والإعلامية.

 

و تجدر الإشارة أن السلطات المغربية أقدمت على اعتقال مدير موقع جريدة "لكم" الإلكترونية المغربية الصحفي علي أنوزلا من منزله صباح يوم الثلاثاء بالرباط ، واقتياده و احتجازه بمقر الشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء المغربية . (واص)

 

062\090