Перейти к основному содержанию

وفد عن اتحاد العمال الصحراويين يلتقي منظمة اللجان العمالية الاسبانية بمدريد

Submitted on


مدريد (اسبانيا) 01 اكتوبر 2013 (واص)- التقى اليوم وفد عن اتحاد العمال الصحراويين برئاسة الأمين العام للاتحاد، عضو الأمانة الوطنية السيد محمد الشيخ لحبيب، و المكلف بالعلاقات الخارجية للاتحاد السيد لعبدة كزيزة، بالأمين العام للجان العمالية الاسبانية بمدريد السيد إكناسيو فيرنانديز، و المكلفة بالعمل الخارجي و التعاون السيدة مونسيرات مير روكا.

 

و خلال اللقاء أطلع الوفد الصحراوي مستقبليه على أخر المستجدات المتعلقة بمسار التسوية الأممي بالصحراء الغربية ، و أساليب العرقلة و المماطلة الذين تنتهجهما الدولة المغربية ، و كذا واقع الحصار و العنف الممنهج ضد الجماهير الصحراوية في الأرض المحتلة و جنوب المغرب ، خاصة ما شهدته مدينة أسا مؤخرا من إستعمال للعنف و استهتار بأرواح الصحراويين و هو ما راح ضحيته قبل أسبوع الشهيد رشيد المامون الشين، إلى جانب فضيحة المقابر الجماعية التي تم اكتشافها مؤخرا بالمناطق المحررة من الصحراء الغربية .



و طالب الوفد الصحراوي قيادة النقابة الإسبانية بضرورة متابعة هذه الأحداث و التدخل لدى الحكومة الإسبانية لتحمل مسوؤلياتها التاريخية تجاه الشعب الصحراوي سياسيا ، قانونيا و اخلاقيا .

 

و أعرب الأمين العام للجان العمالية الإسبانية عن وقوف منظمته إلى جانب الحق العادل للشعب الصحراوي في الحرية و الاستقلال وهو الموقف الذي، كما قال المسئول الاسباني، "ستظل اللجان العمالية الإسبانية متمسكة به" ، كما أعلن إلتزامه بمخاطبة الحكومة الإسبانية عاجلا بشأن بعض القضايا التي تم تناولها و التي تشكل أولوية بالنسبة لإتحاد العمال الصحراويين، داعيا إلى ضرورة التنسيق الدائم بين المنظمتين عبر محطات عمل مشترك .


للإشارة، تباحث الطرفان بشأن جملة البرامج و الاستحقاقات التي تنتظر الحركة النقابية العالمية خلال الأشهر القادمة و أقرا خطة للعمل المشترك بخصوصها . (واص)


090/110