Перейти к основному содержанию

الاتحاد العام للشغل بمورثيا يجدد تضامنه مع كفاح الشعب الصحراوي وقضيته العادلة

Submitted on

مورثيا (اسبانيا)، 6 اكتوبر 2013 (واص) -  جدد الاتحاد العام للشغل بمورثيا تضامنه مع الكفاح الشرعي للشعب الصحراوي وقضيته العادلة خلال أشغال افتتاح مؤتمره الثالث عشر الذي ينعقد في الفترة ما بين 5 و6 من شهر أكتوبر الجاري، حسبما علم من تمثيلية جبهة البوليساريو بمنطقة مورثيا.

 

و أعرب المتعاقبون على منصة الخطابة، من أحزاب سياسية ونقابات عمالية وممثلو قطاعات واسعة من المجتمع المدني، عن تأييدهم الكامل للكفاح العادل الذي يخوضه الشعب الصحراوي منذ عقود تحت قيادة جبهة البوليساريو من أجل الحرية و تقرير المصير.

 

و يذكر أن ممثل الجبهة، السيد محمد لبات مصطفى، قد حضر أشغال افتتاح المؤتمر بدعوة من الاتحاد العام للشغل بمقاطعة مورثيا، حيث أجرى عدة لقاءات على هامش أشغال المؤتمر جمعته بالسادة: انطونيو خيمينيز، الرافائيل غونزاليس ، دانييل بوينو، خوسي بوخانتي ، خوسي باييستا، وهم على التوالي الأمين العام لاتحاد الشغل المنتهية ولايته، الأمين العام للحزب الاشتراكي ، الأمين العام لاتحاد النقابات العمالية، المنسق العام لليسار الموحد، وزير الجامعات والبحث العلمي في الحكومة الجهوية.

 

و من المتوقع أن تصدر اليوم الأحد، مع اختتام أشغال المؤتمر الثالث عشر للاتحاد العام للعمال بمورثيا، توصية تؤازر حق الشعب الصحراوي في الحرية وتدعم جهود الأمم المتحدة من أجل تنظيم استفتاء تقرير المصير وتدين جرائم الحرب وانتهاكات حقوق الإنسان في المدن المحتلة المرتكبة من طرف قوات الاحتلال المغربي. (واص)

 

062\090