Перейти к основному содержанию

المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء الغربية يلتقي تجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان

Submitted on

العيون المحتلة 19 اكتوبر 2013 (واص) -  التقى المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء الغربية السيد كريستوفر روس اليوم السبت، في إطار زيارته الثالثة للمنطقة و الصحراء الغربية، بتجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان بمقر بعثة الأمم المتحدة لتنظيم الاستفتاء بالصحراء الغربية "مينورسو"، حسبما علم من وزارة الأرض المحتلة و الجاليات و الريف الوطني.

 

 

اللقاء حضره إلى جانب رئيسة التجمع المدافعة الصحراوية عن حقوق الإنسان السيدة امنتو حيدار، أعضاء المكتب التنفيذي للتجمع: علي سالم التامك النائب الأول  لرئيسة المكتب التنفيذي، العربي مسعود الكاتب العام، فضيلي كاودي نائب الكاتب العام، الحسين ليدري مستشار، محمد سالم لكحل مستشار، و تناول انتهاكات حقوق الإنسان التي يتعرض لها المواطنين الصحراويين في ظل دولة الاحتلال المغربي.

 

و بهذه المناسبة جدد المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسانمطالبته بضرورة الإسراع بإحداث آلية أممية لمراقبة حقوق الإنسان بالصحراء الغربية و العمل على إطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين.

 

و سلم المكتب التنفيذي رسالة عاجلة للسيد كريستوفر روس  موجهة للسيد  بان كيمون الأمين العام للأمم المتحدة، ملتمسا منه التدخل لدى الدولة المغربية من أجل إطلاق سراح المدافعين عن حقوق الإنسان و المعتقلين السياسيين الصحراويين.

 

و قد حضر اللقاء السيد ولفغانغ وايسبورد ويبر،الممثل الخاص للأمين العام و رئيس بعثة المينورسو،و مستشاره السياسي، إضافة إلى مساعدي المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى للصحراء الغربية السيد كريستوفر روس. (واص)

 

062\090