Перейти к основному содержанию

في الذكرى ال38للغزو المغربي للصحراء الغربية مدينة بوجدور تستحضر الحدث

Submitted on

بوجدور(المناطق المحتلة)01نوفمبر2013(واص)-في اطار استحضار الشعب الصحراوي للذكرى الثامنة والثلاثون للغزو المغربي للصحراء الغربية ،نظمت فعاليات الانتفاضة بمدينة بوجدور المحتلة عديد الفعاليات المنددة بالغزو "الهمجي " للصحراء الغربية ،حسب ما أفاد مصدر من وزارة الأرض المحتلة والجاليات.

 

وأكد المصدر،أنه تم  توزيع مناشير تضمنت عبارات "تشجب بقوة ،رافضة ومستنكرة  للاستعمار المغربي ،وكذا إصرار الصحراويين وتشبثهم بأهداف الحرية والاستقلال .

 

وشهدت مدينة بوجدور المحتلة عمليات واسعة  لتوزيع المناشير ورفع الأعلام الوطنية الصحراوية والكتابة على الجدران والشعارات المنادية بحياة الشعب الصحراوي وممثله جبهة البوليساريو والتي  شملت العديد من أحياء المدينة

 

 

ويأتي هذا العمل الوطني لفعاليات الانتفاضة بمدينة بوجدور،  في وقت تشدد فيه سلطات الاحتلال المغربي  تضييقها وحصارها في المدينة على غرار باقي المدن الصحراوية الأخرى،يضيف ذات المصدر.

 

وفي ذات السياق ،فقد  أقدمت  أجهزة القمع المغربية  على "حصار"ألاحياء بالمدينة  التي نظمت بها العمليات ،من خلال انزالات كبيرة لرجال الشرطة والقوات المساعدة وغيرهم من الأجهزة الأمنية بزي رسمي ومدني قصد مواصلة القمع بشكل "ممنهج" للمواطنين الصحراوي العزل (واص)

/088 97/90