Перейти к основному содержанию

أرتفاريتي: انطلاق الأعمال الفنية والورشات

Submitted on

بوجدور (مخيمات اللاجئين الصحراويين)04نوفمبر2013(واص)-انطلقت اليوم الاثنين الأعمال الفنية والورشات المبرمجة للنسخة ال7 من تظاهرة "أرتيفاريتي" التي بدأت أمس الأحد بولاية بوجدور .

 

وبدأ الرسامون بنحت لوحات فنية على الجدران تعبر عن كيف يكون الفن كأداة لخدمة حقوق الانسان ،كما انطلقت ورشات العمل الاربعة(الرسم الأكاديمي،النحت ،الاينفوغرافيا،التصميم الخطى)إلى جانب ورشة "سيغرافيا" للطباعة على الملابس التي تعمل طوال السنة بالولاية.

 

وأوضح منسق الورشات وليد عيدود من الجزائر أن الهدف منها "تكوين أساتذة وطلبة صحراويين وإعطاء ديناميكية ووضع أسس ثابتة للانطلاق المدرسة الصحراوية التي ستدشن غدا على هامش التظاهرة".

 

وفي ذات السياق ، فإن الورش ينشطها أساتذة ومختصون من المدرسة الوطنية للفنون الجميلة بالجزائر والمدرسة الجهوية للفنون بتيبازة إلى جانب فنانين  اسبان .

 

وتتواصل المحاضرات على هامش فعاليات التظاهرة بحسب الأجندة التي ينشطها مختصون من الولايات المتحدة الأمريكية وتتمحور حول الفن كأداة في خدمة حقوق الإنسان كما يعرض في المساء فيلم عن تجربة "أرتيفاريتي" كماشهدت ليلة البارحة عرض الفيلم الصحراوي " وطن مقسم"

للإشارة،تحمل الطبعة السابعة من تظاهرة "أر تفارتي"  شعار "فن الانتفاضة" والتي ستتواصل فعالياتها  إلى غاية التاسع من الشهر الجاري.(واص)

90/97/88