Перейти к основному содержанию

بيار غالان: تقرير شارل تانوك حول الصحراء الغربية ''واضح جدا''

Submitted on

بروكسل 4 نوفمبر 2013 (واص) - اكد رئيس تنسيقية اللجان والجمعيات الاوروبية لدعم الشعب الصحراوي ،بيار غالان اليوم الاثنين ان تقرير شارل تانوك الذي صادق عليه مؤخرا البرلمان الاوروبي ''واضح جدا'' عندما تطرق لانتهاك حقوق الانسان في الاراضي الصحراوية المحتلة ولنهب الثروات الطبيعية للصحراء الغربية.

وقال غالان في حديث لوكالة الانباء الجزائرية ان تقرير تانوك الذي صادق عليه البرلمان الاوروبي "واضح جدا فيما يخص مسالة حقوق الانسان وانتهاك حقوق المواطن الصحراوي في الاراضي المحتلة'' مضيفا ان هذا التقرير ''يتسم بنفس الوضوح في جزئه الخاص بنهب المغرب للموارد الطبيعية للصحراء الغربية''.

وبعد ان ذكر بالقرارات التي صادق عليها البرلمان الاوروبي والمتصلة بتعليق الاتفاقات الخاصة بالصيد البحري مع المغرب بالنظر الي انتهاكات حقوق الصحراويين الجارية في الاراضي المحتلة اعرب السيد غالان عن ''ذهوله'' لكون اسبانيا توقع اتفاقا مسبقا مع المغرب حول الصيد البحري''.

واعتبر غالان الوثيقة الموقعة من قبل مدريد والرباط حول الصيد البحري والتي تشمل المياه الاقليمية للصحراء الغربية ''انتهاكا صارخا لمدريد للقوانين الداخلية للاتحاد الاوروبي" مصرحا ''ان هذا الاتفاق المسبق غير اخلاقي''.(واص) 088/090/700