Перейти к основному содержанию

رئيس الجمهورية : نأمل أن تحدث زيارة كيري الى المغرب تقدم في مسار حل القضية الصحراوية

Submitted on

الجزائر8 نوفمبر 2013 (واص) - عبر الرئيس الجمهورية ، الأمين العام للجبهة، محمد عبد العزيز عن أمله في أن تتوج زيارة  كاتب الدولة للخارجية  الامريكي السيد جون كيري الى المغرب الاسبوع القادم بحدوث تقدم في مساور المفاوضات بين البوليساريو و المغرب لحل القضية الصحراوية.

  وقال رئيس الجمهورية في تصريح للقناة الأولى للإذاعة الجزائرية"اننا نأمل أن يقنع  السيد  كيري مسؤولي النظام المغربي بضرورة إطلاق العشراتمن السجناء الصحراويين وإحراز تقدم  في مسار المفاوضات بين المغرب وجبهة  البوليساريومن أجل حل القضية الصحراوية  وفقا للقرارات الدولية" .

وأوضح الامين العام للجبهة أيضا أن الحكومة الصحراوية "راسلت مؤخرا السيد كيري وزودته بكلالمعطيات الخاصة بتطورات القضية الصحراوية والظلم الذي يعاني منه سكانالأراضي المحتلة وكذا سجن العشرات من الصحراويين  ظلما وعدوانا ورفض المغربالخضوع للشرعية الدولية وتطبيق القرارات الدولية  فيما يتعلق بحل القضية الصحراويةواحترام حقوق الإنسان".

للإشارة فان كاتب الدولة الأمريكي للشؤون الخارجية السيد جون كيري سيقومالاسبوع القادم بزيارة الى عدة  دول المغرب العربي يجري خلالها سلسلة من المحادثاتمع مسؤوليها تتركز اساسا حول  قضايا دولية راهنة.(واص)

 

093/090/700