Перейти к основному содержанию

حركة التضامن في إسبانيا تقيم مستوى العمل لسنة 2013

Submitted on

   مدريد ( إسبانيا ) 15 فبراير 2014 ( واص )- عقد اليوم السبت اجتماع موسع لحركة التضامن مع القضية الصحراوية بإسبانيا ، بمقر تمثيلية جبهة البوليساريو بمدريد ، لتقييم مستوى العمل التضامني وما تم إنجازه لسنة 2013.

 

 

 

 وحضر الاجتماع رئيس المجموعة البرلمانية للتضامن مع الشعب الصحراوي السيد "كارميلو باريوس"، رئيس فدرالية المؤسسات الاسبانية المتضامنة مع الصحراء الغربية ممثلة في "كارميلو راميرس" ، رئيس الجمعيات المتضامنة مع الشعب الصحراوي السد " خوسي طابواظا " ، الجمعية الدولية للمحامين من أجل الصحراء الغربية ، ممثل الجبهة بإسبانيا "بشرايا بيون"، إلى جانب العديد من الشخصيات المنتمية للحقل التضامني .

 

 

 

وقد تمت مناقشة وتحليل الوضع الراهن المقدم من طرف ممثل الجبهة بشرايا بيون الذي استعرض من خلال مداخلته العمل المنجز لسنة 2013 ووضع الخطوط العريضة لسنة2014.

 

 

 

وأفاد بيان لممثلية جبهة البوليساريو بإسبانيا " أنه من بين الأنشطة المقررة لهذه السنة ، تنظيم أيام وملتقيات لدراسة واستعراض انتهاكات حقوق الإنسان في المناطق الصحراوية المحتلة ونهب الثروات الطبيعية من طرف سلطات الاحتلال المغربية ، إضافة إلى تنظيم مظاهرات واعتصامات أمام المؤسسات الحكومية الإسبانية والبعثات الدبلوماسية المغربية لإدانة صمت السلطات الإسبانية وموقفها السلبي تجاه ما يحدث في الصحراء الغربية من سياسة استعمارية".

 

 

 

كما تقرر خلال الاجتماع القيام بأنشطة إزاء مجلس الأمن والمؤسسات الأوروبية بغية توسيع صلاحيات المينورسو لتشمل مراقبة حقوق الإنسان وحمايتها في الصحراء الغربية .

 ( واص ) 112/090