Перейти к основному содержанию

تأجيل محاكمة ستة معتقلين صحراويين إلى الخميس القادم والأسبوع الأول من ماي المقبل

Submitted on

أغادير ( المغرب ) 17 أبريل 2014 ( واص )- أرجأت غرفة الجنايات قضاء الدرجة الأولى بمحكمة الاستئناف بمدينة أغادير نهار اليوم الخميس ، محاكمة المعتقلين الصحراويين القاصرين الغالي بولغديان وناصر كنير إلى غاية السادس ماي 2014.

 

 

وقد مثل المعتقلان في حالة احتجاز في جلسة مغلقة بعد استقدامهما من السجن المحلي بإنزكان حيث لا زالا رهن الاعتقال الاحتياطي منذ إحالتهما على الإصلاحية السجنية بأغادير ثم على السجن المحلي إنزكان.

 

 

وكان الغالي بولغديان وناصر كنير ، قد تعرضا للاعتقال بتاريخ 29 سبتمبر 2013  من طرف عناصر الدرك المغربي بمدينة آسا جنوب المغرب على خلفية المظاهرات التي شهدتها المدينة بعد الهجوم على مخيم " تيزيمي " واغتيال الشاب الصحراوي رشيد الشين متأثرا بالرصاص.

 

 

 وفي سياق متصل ، أجلت محكمة الاستئناف بنفس المدينة نهار اليوم محاكمة مجموعة المدافعين عن حقوق الإنسان والإعلاميين المدونين الصحراويين : سيدي السباعي ، الحافظ التوبالي ، محمد جمور والبشير بوعمود ، وذلك إلى غاية الرابع والعشرين أبريل الجاري.

 

 

 وتعد هذه المرة الثالثة التي تؤجل فيها المحكمة النطق بالحكم في حق المجموعة بعد استئناف المعتقلين الصحراويين الحكم الابتدائي الصادر في حقهم لدى المحكمة الابتدائية بتيزنيت والتي تراوحت فيها الأحكام ما بين 04 و 06 أشهر سجنا نافذة.

 

( واص ) 090/100