Перейти к основному содержанию

اندرو ملاغيني يؤكد على ان كفاح الشعب الصحراوي شبيه بكفاح الشعب الجنوب افريقي ضد نظام الابارتايد

Submitted on

ولاية الداخلة (مخيمات اللاجئين الصحراويين) 30 ابريل 2014 (واص)- اكد رفيق الزعيم الراحل نيلسون مانديلا، المناضل السيد اندرو ملاغيني، على ان نضال و كفاح الشعب الصحراوي شبيه بكفاح الشعب الجنوب افريقي ضد نظام الابارتايد ، في كلمة القاها مساء اليوم الاربعاء، في حفل افتتاح اشغال الطبعة ال11 لمهرجان السنما في الصحراء الغربية "في صحراء".

 



و اعتبر المناضل اندرو ملاغيني نفسه حاضرا في هذا الحدث نيابة عن الزعيم الراحل نيلسون مانديلا، كونه رفيق دربه في السجن ل26 سنة، معربا عن شكره و تقديره للاحترام الذي يكنه الشعب الصحراوي لمانديلا، الذي عرف بدعمه و مساندته للقيم الانسانية و حق الشعوب في تقرير المصير و العيش بحرية و كرامة.


و تحدث المناضل الجنوب الافريقي في كلمة مطولة عن الكفاح المرير الذي خاضه رفقة مانديلا ضد نظام الفصل العنصري الابارتايد، داعيا الشعب الصحراوي ان يبقى متمسكا بنضاله من اجل تحرير الصحراء الغربية.


للاشارة، يبعث "في صحراء 11" برسالة تقدير و عرفان خاص للتضحيات التي قدمها نيلسون مانديلا في جنوب افريقيا و كافة انحاء العالم، من اجل الانسانية، و ذلك من خلال اختيار جنوب افريقيا ضيف شرف لهذه الطبعة من المهرجان. (واص)


090/110