Перейти к основному содержанию

اختتام فعاليات الطبعة ال11 لمهرجان السينما العالمي بالصحراء الغربية

Submitted on

ولاية الداخلة 04 ماي 2014 (واص)- اختتمت منذ لحظات من الأن فعاليات الطبعة الحادية عشر لمهرجان السينما العالمي بالصحراء الغربية الذي احتضنته ولاية الداخلة تحت شعار "الثقافة في خدمة حقوق الإنسان في الصحراء الغربية".


حفل الاختتام الذي اشرف عليه الوزير الأول السيد عبد القادر الطالب عمار، تخللته مجموعة من الأنشطة الفنية من تقديم فرقة "الجاز" الجنوب إفريقية، إلى جانب الفنانة الصحراوية مريم الحسان.


و في كلمتها بالمناسبة، أكدت وزيرة الثقافة السيدة خديجة حمدي ان الفائز الأكبر في هذا المهرجان هو "التضامن" الذي ما فتئ يتعزز سنة بعد الأخرى، مضيفة بأن الشعب الصحراوي حاز على أصدقاء جدد من دول عدة حضرت الحدث.


و أكدت خديجة حمدي ان الشعب الصحراوي سيتجاوز كل التحديات بالإرادة و التصميم من اجل تحقيق النصر و الاستقلال.


و تم توزيع مجموعة من الجوائز التقديرية على مخرجي الأفلام الفائزة و تكريم بعض الشخصيات التي رافقت المهرجان منذ بداياته الأولى.


للإشارة، فقد ابرز المهرجان الذي دام مدة أربعة أيام مناقب أيقونة الكفاح ضد نظام الابارتييد في جنوب إفريقيا، الراحل نيلسون مانديلا، مثمنا تضحياته و نصرته لحق الشعوب في الحرية و الاستقلال.


و حضر المهرجان إلى جانب وفد من المناطق المحتلة أزيد من 300 مشارك اجنبي، حضروا من الجزائر، موريتانيا، المغرب، مصر، فلسطين، إسبانيا، السودان، إيطاليا، كندا، الولايات المتحدة، بريطانيا، روسيا، جنوب إفريقيا، فرنسا، المكسيك، فنزويلا، النمسا، بلجيكا...


و قد شارك وفد هام من جنوب إفريقيا التي كانت ضيفة شرف هذه الطبعة من المهرجان. (واص)


090/110/089