Перейти к основному содержанию

الجمهورية الصحراوية تنبه وزراء الزراعة والثروات البحرية الافارقة لخطورة النهب المغربي الاوربي

Submitted on

اديس ابابا 4 ماي 2014(واص)-نبه وزير التنمية النعمة سعيد الجماني إلى خطورة النهب المغربي لثروات الصحراء الغربية، وذلك خلال كلمته التي ألقاها يوم الأربعاء ، أمام جلسة النقاش الخاصة بالصيد البحري والأحياء المائية، المنعقدة في إطار المؤتمر المشترك لوزراء الزراعة، والتنمية الريفية، والمصائد وتربية الأحياء المائية، ما بين يومي 28 ابريل و2 ماي بأديس ابابا.

 

وأكد الوزير أن الحكومة الصحراوية تود أن تعبر للمؤتمر “عن انشغالها العميق وتنديدها التام لاستمرار نهب ثروات الجمهورية الصحراوية من قبل دولة الاحتلال المغربي، ومن قبل الاتحاد الأوروبي، وعدد كبير من الشركات الأجنبية، التي تواصل استنزاف ثروات الشعب الصحراوي السمكية دون أي اعتبار لحقوق هذا الشعب المحتل والمشرد، ودون أي تقدير للاشرعية هذا الاستغلال.

 

وشدد بالقول “إننا بكل بساطة نندد أمامكم بحالة واضحة من النهب والسرقة المباشرة التي ترتكب ضد شعب أفريقي مستعمر وامام الجميع”.

 

واعتبر الوزير الصحراوي أن “إثارتنا لهذا الموضوع الآن، ناتج عن خطورته ليس فقط على الأمن الغذائي لأجيال الجمهورية الصحراوية القادمة، بل لأننا نراه نهبا ممنهجا، وتدميرا خطيرا للبيئة، وأكثر من كل ذلك تهديدا لمستقبل الحل السياسي لقضية تصفية الاستعمار من المناطق المحتلة من الجمهورية الصحراوية”.

 088/090 (واص)