Перейти к основному содержанию

النرويج ثاني محطة أوروبية في جولة منظمة اتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب

Submitted on

أوسلو ( النرويج ) 10 ماي 2014 ( واص ) - قام مسؤول العلاقات الخارجية باتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب ، السيد حمدي محمد يوسف ، بزيارة إلى مملكة النرويج أيام 08.07.06 ماي الجاري ، بدعوة من اتحاد شبيبة حزب العمال النرويجي وبالتنسيق مع حركة التضامن النرويجية مع الشعب الصحراوي.

 

 

وشملت الزيارة  تنظيم لقاءات ثنائية مع كل من اللجنة النرويجية لدعم الشعب الصحراوي ، شبيبة حزب العمال AUF، الشبيبة الاشتراكية ، الصندوق النرويجي للطلبة والأكاديميين SAIH  والمنظمة النرويجية لدعم الشعوب .

 

 

وركز النقاش مع هذه التنظيمات الشريكة على الدور الذي يقوم به الشباب الصحراوي في معركته التحريرية وكذا دور الشبيبة الصحراوية في التكوين والتحسيس.

 

 

وقد توج اللقاء بالتأكيد على مواصلة دعم الشعب الصحراوي من أجل حقه المشروع في تقرير المصير والاستقلال وكذا تعزيز التعاون فيما يخص المشاريع التكوينية لفائدة الشباب الصحراوي ومواصلة التبادل الشباني.

 

 

للإشارة ، الزيارة التي تعد ثاني محطة أوروبية في جولة الشبيبة الصحراوية والتي بدأت من العاصمة النمساوية فيينا ، تضمنت أيضا لقاءات مع سياسيين وبرلمانيين وبعض النقابات العمالية حيث طالبهم السيد " حمدي محمد يوسف " ، بموقف حازم إزاء الاعتراف بالجمهورية  الصحراوية والدفع بأحزابهم السياسية من أجل تبني مواقف متشددة تجاه المغرب والضغط عليه من أجل احترام حقوق الإنسان بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية ووقف النهب الممنهج لثراوت الإقليم الطبيعية.

 

( واص ) 112/090