Перейти к основному содержанию

وفد صحراوي يشارك في المؤتمر 44 للحزب الاشتراكي الديمقراطي الفنلندي

Submitted on

سينايوكي ( فنلندا ) 10ماي 2014 ( واص ) - يشارك وفد صحراوي برئاسة وزير التعاون السيد إبراهيم مخطار، وممثلة الجبهة بفنلندا منة لحبيب ، في فعاليات المؤتمر 44 للحزب الاشتراكي الديمقراطي الفنلندي الذي انطلقت أشغاله يوم الخميس الماضي وتدوم يومين بمنطقة سينايوكي.

 


وحضر الوفد إلى جانب وفود أخرى عدة فعاليات على هامش المؤتمر أهمها مأدبة غداء أقامها وزير الخارجية الفنلندي على شرف الوفود الأجنبية المشاركة وبمعية رئيس بلدية سينايوكي وبحضور عميد الجامعة لنفس المنطقة والمكلف بالعلاقات الخاريجية في الحزب.

 


كما أجرى الوفد الصحراوي بعض اللقاءات أثناء مداولات المؤتمرين أهمها مع الوفود المشاركة ورئيس منظمة شباب الشمال السيد " كاي الايوكي " ، الذي أعد سابقا رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة طالب فيها بتوسيع مأمورية المينورسو لتشمل مراقبة حقوق الإنسان.

 


وكان أكبر حدث في هذا المؤتمر هو انتخاب قيادة جديدة للحزب أصبح فيها السيد أنتي رينن النقابي السابق رئيسا للحزب خلفا ليوتا لابيلاينن بفارق 14 صوتا.

 

 

للإشارة ، الحزب يدير 6 وزارات منها وزارة الخارجية وويتولى رئاسة 4 لجان برلمانية ويشكل القوة السياسية الثانية في فنلندا بعد الكوكوموس.

 

( واص ) 112/090