Перейти к основному содержанию

جنوب إفريقيا تدعم حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير ( سفير )

Submitted on

الجزائر 21 ماي 2014 ( واص )- جدد سفير جمهورية جنوب إفريقيا بالجزائر السيد جوزيف كوتان ، دعم بلاده لحق الشعب الصحراوي في  تقرير المصير والاستقلال ، خلال لقاء جمعه بالسفير الصحراوي بالجزائر السيد إبراهيم غالي أمس الخميس بمقر السفارة الصحراوية بالجزائر.

 

 

وأعرب الدبلوماسي الجنوب إفريقي الذي كان مرفوقا بالقائم بالأعمال في السفارة والملحق الثقافي، خلال هذا اللقاء عن دعم بلاده الكامل لحق الشعب الصحراوي في الحرية والاستقلال ، مبديا رغبته في العمل على تطوير علاقات التعاون المشترك بين الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية وجنوب إفريقيا في مختلف المجالات.

 

 

كما هنأ السيد جوزيف كوتان الشعب الصحراوي على نجاح مهرجان السينما الذي كان حاضرا فيه ، مؤكدا أنه كان حدثا فريدا أوصل رسالته لشعوب العالم.

 

 

من جهته ، أطلع السفير الصحراوي بالجزائر السيد إبراهيم غالي نظيره الجنوب إفريقي على تطورات القضية الصحراوية في ظل المستجدات الأخيرة التي تشهدها المناطق المحتلة وجنوب المغرب ، مشيرا إلى وضعية المعتقلين السياسيين الصحراويين في السجون المغربية  وما يمارسه نظام الاحتلال المغربي من قمع وحصار وانتهاكات مستمرة لحقوق الإنسان في المدن الصحراوية المحتلة.

 

 

كما تناول اللقاء العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين، وكان فرصة لبرمجة عديد الأنشطة المستقبلية في مختلف المجالات ، حيث كشف السفير الجنوب إفريقي في هذا اللقاء عن أنشطة عديدة ثقافية ورياضية ستقام بالجزائر بمناسبة الذكرى 20 للحرية والديمقراطية بجنوب إفريقيا ، تشارك فيها إضافة إلى جنوب إفريقيا كل من الجزائر والصحراء الغربية.

 

( واص ) 800/090/100