Перейти к основному содержанию

الجالية الصحراوية في بيثكايا تحتفل بالذكرى الحادية والأربعين لإندلاع الكفاح المسلح

Submitted on

بيثكايا(الباسك )14ماي2014(واص)- أحيت مساء أمس الجمعة الجالية الصحراوية بمنطقة بيثكايا الباسكية ، الذكرى الحادية والأربعين لإندلاع الكفاح المسلح ، وسط حضور عدد غفير من أبناء الجالية الصحراوية المقيمة في المنطقة ، وحشد من المتضامنين.

 

 

وشارك في تنظيم الإحتفالات المخلد للذكرى ، جمعية الجالية الصحراوية ببيثكايا الباسكية ، و إتحاد الطلبة والشباب الصحراوي ببلاد الباسك ، بالتنسيق مع مكتب الجبهة الشعبية في المنطقة .

 

 

وشهدت الاحتفلات إلقاء كلمات تناوب عليها كل من ، ممثل الجبهة في المنطقة السيد الليه بيروك ، ورئيس جمعية الجالية الصحراوية ببيثكايا السيد حمادي ببيت ، ورئيس رابطة الطلبة الصحراويين في أوروبا حمادة عبد الحي ، بالإضافة الى المكلفة بالجمعيات التابعة للمهاجرين بالمنطقة المستضيفة .

 


كما حضر الإحتفال السيد سيد إبراهيم الخراشي ، ممثلا عن مكتب الجاليات الصحراوية بأوروبا ، الى جانب شخصيات أجنبية ضمت عددا من رؤساء الجمعيات الباسكية المتضامنة مع القضية الصحراوية ، بينها جمعي "السلام باراكالدو" و "أطفال غيتشو" .

 

 

وعرفت مناطق مختلفة من بلاد الباسك تنظيم إحتفالات مخلدة للذكرى الحادية والأربعين لتأسيس الجبهة و اندلاع الكفاح المسلح ، وذكرى ميلاد إنتفاضة الإستقلال المباركة في الأراضي المحتلة .

 

 

وقد عبر كافة المشاركين عن تضامنهم الكبير مع أبطال إنتفاض الإستقلال في الاراضي الصحراوية المحتلة ومدن جنوب المغرب ، وجميع المعتقلين السياسييين الصحراويين بسجون الإحتلال .

 

 

وشهد الحفل حضور فرقة فنية صحراوية ، قدمت أغاني وطنية ثورية تجاوب معها أكثر من مأتي مشارك غصت بهم قاعة ياكوريا وسط بيلباو كبرى مدن بيثكايا .(واص)

 


112/090