Перейти к основному содержанию

عرض فيلم " المشكل التاريخي للصحراء الغربية " ببلدية إفري الفرنسية

Submitted on

إفري ( فرنسا ) 24 ماي 2014 ( واص )- عرضت يوم الخميس الماضي بلدية إفري ضواحي العاصمة الفرنسية باريس ، فيلما تحت عنوان " المشكل التاريخي لقضية الصحراء الغربية " الذي يحتوي شهادات مواطنين ونشطاء حقوقيين من الأراضي المحتلة ومخيمات اللاجئين ، إضافة إلى عرض ملصقات تحمل صور المعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية.

 

وتأتي هذه الخطوة التضامنية ، في إطار حملة التحسيس بواقع الانتهاكات المغربية الجسيمة لحقوق الإنسان والحريات العامة بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية.

 

 

وعلى هامش عرض الفيلم المذكور ، تطرقت عضوة منظمة العفو الدولية فرع فرنسا إلى التقرير الأخير للمنظمة حول التعذيب بالعالم ، معرجة على الصحراء الغربية وحالات التعذيب في حق المعتقلين السياسيين الصحراويين مجموعة أقديم إزيك.

 

 

كما تدخلت ممثلة عن المنظمة المسيحية ضد التعذيب والتي بدورها قدمت شرحا حول الدعوة التي رفعتها المنظمة باسم المعتقل السياسي والمدافع الصحراوي عن حقوق الإنسان " النعمة الأصفاري " القابع بسجن سلا1 ضد مدير المخابرات المغربية أمام القضاء الفرنسي.

 

 

 وشهد اللقاء حضور ممثل جبهة البوليساريو بفرنسا السيد عمر منصور ونائبة عن سفارة فنزويلا بفرنسا إلى جانب الناشط الحقوقي عالي الروبيو منسق الحملة الدولية لإطلاق سراح يحي محمد الحافظ إعزة وجميع المعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية والناجم الشيعة عن جمعية الصحراويين بفرنسا والإعلامي الصحراوي لكصرات محمد فاضل البشير.

 

( واص ) 090/100