Перейти к основному содержанию

رئيس الجمهورية يؤكد أن السلفادور مثال للكفاح من أجل الحرية والعدالة

Submitted on

سان سلفادور (السلفادور) 01 يونيو 2014 (واص)أكد رئيس الجمهورية محمد عبد العزيز أن السلفادور تعتبر مثالاً لكل شعوب العالم في الكفاح من أجل الحرية والعدالة وفي إقامة دولة مستقلة في كنف الديمقراطية والسلام.


وأكد رئيس الجمهورية خلال حفل شعبي كبير أقيم في الساحة الرئيسية في العاصمة السلفادورية بمناسبة تنصيب الرئيس المتنخب، أن الشعب الصحراوي يستلهم من تجربة الشعب السلفادوري الشقيق وصموده حتى تحقيق الانتصار، الذي يتجسد اليوم في انتخاب فخامة السيد ثيرين رئيساً للبلاد.


وقال رئيس الجمهورية  "لقد جئنا من بعيد، من القارة الإفريقية، حاملين رسائل تهنئة من الشعب الصحراوي إلى الشعب السلفادوري بمناسبة هذا النجاح وإلى السيد الرئيس ثيرين ونائبه السيد أورتيس".

 

وذكر الأمين العام للجبهة أن جبهة البوليساريو ارتبطت بعلاقات الكفاح المشروع من أجل الحقوق العادلة مع جبهة فارابوندو مارتي للتحرير الوطني، وهي عازمة اليوم على تعزيز هذه العلاقات على توظيف ومكانة الدولة الصحراوية، كعضو مؤسس في الاتحاد الإفريقي، لكل ما يخدم الشعبين والبلدين الشقيقين ويعزز السلم والاستقرار والازدهار.


وكان رئيس الجمهورية قد شارك في مراسيم تنصيب الرئيس الجديد للسلفادور بحضور أكثر من 100 وفد من مختلف قارات العالم، مرفوقاً بوفد هام ضم كلاً من محمد سالم السالك، وزير الشؤون الخارجية، خيرة بلاهي، وزيرة التكوين المهني والوظيف العمومي، عبداتي ابريكة، مستشار لدى الرئاسة وسليمان الطيب، السفير الصحراوي في نيكاراغوا. (واص)

 

020/090/واص