Перейти к основному содержанию

الرئيس محمد عبد العزيز يحضر مراسيم تنصيب رئيس السلفادور

Submitted on

سان سلفادور (السفادور) 02 يونيو 2014 (واص)- حضر  رئيس الجمهورية، الأمين العام لجبهة البوليساريو،السيد محمد عبد العزيز، مراسيم تنصيب الرئيس السلفادوري الجديد، السيد سلفادور سانشيث ثيرين، والتي أقيمت في المركز الدولي للمعارض الذي احتضن زهاء الـ 6000 شخص، يمثلون مختلف مؤسسات الدولة وقطاعاتها وجمهورها، إضافة إلى الوفود الأجنبية.

 

المراسيم افتتحت من خلال جلسة علنية للجمعية التشريعية، أي البرلمان، ترأسها رئيس المؤسسة، السيد سيدفريغو رييس، تم خلالها تنفيذ مقتضيات الدستور والقانون في نقل الرئاسة من الرئيس المنتهية ولايته إلى الرئيس المنتخب الذي أدى اليمين الدستورية، متبوعاً بنائبه السيد أوسكار أورتيث.

 

وقد استدعى رئيس الجلسة رؤساء الدول والحكومات والوفود بأسمائهم ليمروا إلى المكان المخصص لهم وسط حشد من الجمهور السلفادوري الذي استقبلهم بحرارة بوابل من التصفيق والهتاف، ليتم بعدها الاستعماع إلى النشيد الوطني للبلاد.

 

وقد ألقى الرئيس المنتخب كلمة افتتحها بتحية الضيوف، حيث رحب بداية بالرئيس محمد عبد العزيز ليتلو بقية الأسماء التي ضمت رؤساء العديد من الدول، مثل الإكوادور وبوليفيا وكوستا الريكا وغواتيمالا والدومنيكان، إضافة إلى أمير أستورياس وممثلين لدول من أمريكا اللاتينية والعالم. (واص)088/500/090