Перейти к основному содержанию

مرافقو رسل السلام إلى فرنسا يعقدون اجتماعا بولاية آوسرد

Submitted on

ولاية آوسرد 08 يونيو 2014 ( واص )- عقد صبيحة اليوم بولاية أوسرد اجتماع للمرافقين للأطفال المتوجهن إلى الديار الأوروبية في إطار " عطل في سلام " تحت إشراف الجمعة الصحراوية للتبادل الثقافي مع العالم الفرنكوفوني وعضو الأمانة الوطنية والي ولاية آوسرد السيد السالك بابا حسنة.

 

 

وقد أكد والي الولاية خلال الاجتماع  " على ضرورة إيصال رسالة الشعب الصحراوي إلى المجتمع المدني الفرنسي بغية تغيير موقف فرنسا تجاه القضية الصحراوية".

 

 

وتمحور الاجتماع حول السبل الكفيلة بنشر الثقافة الصحراوية الأصيلة من خلال بناء معارض " فلكلورية وخيم تقليدية وكذا الدعوة إلى وقف نهب الثروات الطبيعة في الصحراء الغربية من طرف الاحتلال المغربي ، ومساهمة الأطفال الصحراويين في ربط علاقات إنسانية وثيقة بين العائلات الصحراوية والفرنسية.

 

 

 

للتذكير ، ستبدأ مغادرة أولى أفواج الأطفال الصحراويين إلى فرنسا في الواحد والعشرين يونيو الجاري، وتستضيف جمعيات وهئيات فرنسية متضامنة مع الشعب الصحراوي،هذه السنة زهاء 120 طفل صحراوي في عدد المدن الاسبانية .

 

للاشارة  يقضي زهاء 6000 طفل  من بينهم زهاء 5000  في اسبانيا والف بالجزائر  والبقية موزعة على عدد من البلدان من بينهم ايطاليا، المانيا، الولايات المتحدة بحسب المنظمين

( واص ) /088 097/090