Перейти к основному содержанию

اختتام الاحتفالات المخلدة لاختتام الموسم الدراسي والذكرى ال38ليوم الشهداء

Submitted on

ولاية أوسرد 11 يونيو 2014 ( واص )- اختتمت أمس الثلاثاء الفعاليات المخلدة لاختتام الموسم الدراسي والذكرى ال38 ليوم الشهداء ، بحضور وزيرة التعليم والتربية وأعضاء من الأمانة الوطنية والحكومة والمجلس الوطني الصحراوي.

 

 

ووصلت نسبة النجاح في التعليم الابتدائي إلى 84 في المائة فيما تم تسجيل أزيد من 86 في المائة بالتعليم الإعدادي ، وقد تم تكريم المتفوقين في الطورين خلال الموسم الدراسي 2013/2014 ، بحسب ما أفاد به المنظمون.

 

 

وكشفت وزيرة التعليم والتربية السيدة مريم السالك أحمادة " أن السنة الدراسية خلال الموسم  المنصرم تميزت بنتائج حسنة ؛ مرجعة ذلك إلى تكاثف الجهود بين التلميذ والمدرسة والعائلة.

 

 

وفي السياق ذاته ، أبرزت الوزيرة أن " أهمية تخليد ذكرى يوم الشهيد ومكانته البارزة وماتستحقه من دلالات ورمزية ، هو محل استلهام العبر من خلال السير على خطى الشهيد  وإدراك روح القيادة والعطاء والريادة من أجل التواصل بين الأجيال ".

 

 

للإشارة ، فقد حازت ولاية أوسرد على المرتبة الأولى في المنافسات المنظمة على هامش الفعاليات ، على غرار الأنشطة الرياضية والفكرية وتنظيم المعارض ،كما تخلل حفل الاختتام أغاني وطنية وقصائد شعرية.

 

( واص ) 097/090