Перейти к основному содержанию

وزير التعاون يستقبل وفد مجلس الشيوخ الكولومبي

Submitted on

الشهيد الحافظ 21 ماي 2014 (واص)- استقبل اليوم السبت وزير التعاون إبراهيم المختار، وفد مجلس الشيوخ الكولومبي الذي يقوم بزيارة تفقدية لمخيمات اللاجئين الصحراويين، و التي تدوم ثلاثة أيام يقوم خلالها بزيارة عدد من المرافق العمومية، و يلتقي بمسئولين و أعضاء في الحكومة.


و يضم وفد مجلس الشيوخ الكولومبي كل من: الناطق باسم حزب تحالف اليسار السيد خورخي إنريكي روبيلدو، و رئيس جمعية الصداقة البرلمانية الكولومبية مع البرلمان الصحراوي السيد خوان مانويل غالان، و ممثل عن حزب اليمين السيد خوان ماريو لاسيرنا.


و خلال اللقاء اطلع وزير التعاون إبراهيم المختار، الوفد الكولومبي على آخر التطورات التي تعرفها القضية الوطنية، خاصة ما يحدث في المناطق المحتلة من انتهاكات جسيمة لحقوق المدنيين الصحراويين من طرف سلطات الاحتلال المغربية، إلى جانب نهب و استنزاف الثروات الطبيعية للصحراء الغربية.


و كان عضو مجلس الشيوخ الكولومبي، و الناطق باسم حزب تحالف اليسار السيد خورخي إنريكي روبيلدو، قد طالب حكومة بلاده بضرورة تفعيل العلاقات الثنائية مع الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، خلال حفل الاستقبال الذي أقامته جماهير ولاية السمارة على شرف الوفد.


و سيقوم عشية اليوم السبت الوفد الكولومبي بزيارة إلى مقر المجلس الوطني، حيث سيكون له لقاء مع رئيسه السيد خطري ادوه.


للإشارة، فقد اعترفت كولومبيا بالجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية بتاريخ 27 فبراير 1985. (واص)


090/110